IMLebanon

فضائح اتحاد التايكواندو- 7: هكذا قاطع 4 من 9 أعضاء الجلسة الأخيرة للاتحاد اعتراضا على الفضائح!

takewondo-main

بعد سلسلة الفضائح التي أثرناها حول عمل الاتحاد اللبناني للتايكواندو، وخصوصا كل ما يتعلق بـ”تركيب” بعثة- فضيحة الى بطولة العالم للرجال التي انطلقت في روسيا في 12 أيار من خلال إرسال 3 لاعبين فقط فازوا في بطولة ال2014 وليس الـ2015 على نفقتهم الخاصة من دون إجراء بطولة لبنان 2015، بعد كل ذلك عقد “اتحاد جورج زيدان” جلسة فشلت قبل أن تُعقد، وذلك من خلال مقاطعة 4 أعضاء للجلسة من أصل 9 أعضاء يتألف منهم الاتحاد. وكان لافتاً ويستحق كل تنويه الكتاب الرسمي الذي أرسله عضو الاتحاد المحامي بشير مراد قبل الجلسة الى الاتحاد يعلن فيه مقاطعته الجلسة اعتراضا على كل ما يجري مؤكدا استمراره بالمقاطعة حتى ينتظم عمل الاتحاد.

وفي حين كان زيدان يعد أعضاء الاتحاد بأن يتم تأليف البعثة الى بطولة العالم في هذه الجلسة الأخيرة، تبيّن أن باب التسجيل للبطولة أقفل في 19 نيسان الماضي، وبالتالي كانت وعود زيدان تهدف الى تضليل أعضاء الاتحاد. فأتت المفاجأة في إعلان الاتحاد تراجعه عن المشاركة في بطولة العالم ما يؤكد كل ما سبق أن نشرناه حول الموضوع، وخصوصا أن عددا من أعضاء الاتحاد ضاقوا ذرعا بممارسات زيدان ولم يعودوا يقبلون بأن يسكتوا عمّا يجري.

متابعون للعبة يعتبرون أن زيدان أنقذ نفسه من فضيحة مع بعثات كل الدول المشاركة في بطولة العالم، لأنه لو شارك لكانوا ربما سيسألونه عن البطل اللبناني ليوناردو شيبان الذي حقق فوزاً ثمينا وتاريخيا للبنان في بطولة العالم 2013 على البطل الأولمبي التركي الحائز على 3 ذهبيات في بطولة العالم. وبماذا كان ليجيبهم زيدان؟ بأنه معاقب لأن ناديه معاقب بسبب مشاركته في دورة ودية في لبنان من دون موافقة الاتحاد؟! أم أنه معاقب لأن أمين سرّ الاتحاد يستبعد الأبطال لمصلحة حاشيته؟

أما الفضيحة المعتادة فهي أن زيدان الذي سجّل أسماء 3 لاعبين للمشاركة في بطولة العالم لم يبلغ مسؤولي الاتحاد الدولي بقراره عدم المشاركة وبسحب اللاعبين. هكذا عند انطلاق بطولة العالم كان مسؤولو الاتحاد الدولي يبحثون عبثاً عن اللاعبين اللبنانيين، وبقي العلم اللبناني يرفرف في حفل افتتاح البطولة كديكور عن الدول المشاركة من دون أن يمثل لبنان أي لاعب لبناني ليرفع علم الأرز!

ونكمل في الأسبوع المقبل الجزء الثامن من سلسلة فضائح اتحاد التايكواندو.