IMLebanon

الروبل عند أعلى مستوياته أمام الدولار منذ نهاية نوفمبر 2014

RubelDollar
جدد سعر صرف العملة الروسية الروبل الأربعاء 13 مايو/أيار تسجيل مستويات قياسية أمام الدولار، ووصل إلى مستوى 49.3 روبل للدولار الواحد لأول مرة منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

وصعد الروبل مدعوما بارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات الأربعاء، بالإضافة إلى تراجع المخاطر الجيوسياسية المتعلقة بروسيا بعد المحادثات التي جرت في منتجع سوتشي الروسي على ضفاف البحر الأسود بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف من جهة ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري من جهة أخرى.

يشار إلى أن سعر صرف الدولار كان في وقت سابق قد وصل إلى أقل مستوى له أمام الروبل هذا العام عند 46.42 روبل للدولار بتاريخ 16 أبريل/نيسان 2015 وفقا لبيانات بورصة موسكو للأوراق المالية.

وبحلول الساعة 11:25 بتوقيت موسكو تراجع سعر صرف الدولار أمام الروبل في التعاملات الفورية لبورصة موسكو بقيمة 70 كوبيكا (الروبل= 100 كوبيك) إلى 49.57 روبل للدولار الواحد.

كما تراجع سعر صرف اليورو في الوقت نفسه أمام الروبل 55 كوبيكا إلى 55.67 روبل لليورو الواحد.

يشار إلى أن أسعار النفط سجلت ارتفاعا خلال تعاملات اليوم وتجاوز سعر خام “برنت” مستوى 68 دولارا للبرميل، كما قفز الخام الأمريكي الخفيف فوق مستوى 61 دولارا للبرميل، بسبب مخاوف من اندلاع نزاع مسلح في منطقة الشرق الأوسط بعد أن هددت إيران بأن أي اعتراض لسفينة المساعدات الإيرانية المتجهة لليمن بإمكانه أن يشعل فتيل الحرب.