IMLebanon

هاشم: تهريب الشاهد الرئيسي بقضية سماحة نقطة ضعف

qassem-hashem--new

 

 

علق عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم عن الحكم في قضية الوزير السابق ميشال سماحة، وقال: “نحن اليوم امام قضية اصبحت معطياتها واضحة لدى القضاء فارتكاب على هذا المستوى يجب ان ينال جزاءه فالاراء متباينة، ولكن الحديث كثير حول الاستدراج وما يمكن ان يتخذ من عقوبات امام هكذا محاولة”، لافتا الى “ان النقطة غير الواضحة هو غياب الشاهد الاساسي الذي اوصل الامور الى هذا المستوى”.

هاشم، وفي حديث لـ”لبنان الحر”، قال: “صحيح ان التسجيلات لا يمكن التهرب منها، ولكن تهريب الشاهد الرئيسي نقطة ضعف، فلو كان موجودا لتبدلت المعطيات نهائيا”، مشيرا الى “ان الفريقين يدعوان الى تمييز الحكم وعندما تعود الامور الى التمييز يعني ان المحاكمة عادت الى البدايات”.

وردا على سؤال، دعا الى الاسراع في محاكمة الموقوفين من اسلاميين وغير اسلاميين”، معتبرا انه “لا يجوز التوقيف التعسفي من دون وجه حق”.

وعن تدخل “حزب الله” في سوريا، قال هاشم: “ان وضعنا ليس طبيعيا والظروف اجبرت “حزب الله” على التدخل في الحرب السورية، فمعركة عرسال حركت توسيع المعركة، بخاصة وان حزب الله يملك ما يملك وهو من المستهدفين الاساسيين”.

وعن الحوارات في البلد، راى “ان الحوار لا بد منه وله نتائج ايجابية رغم المناخ المتوتر الذي نراه فهو أسهم في اسراع تنفيذ الخطط الامنية”.