IMLebanon

إتحاد المصارف العربية: منصور الميمان شخصية العام 2015

Mansour-ElMayman-Banker
أعلن إتحاد المصارف العربية عن إسم الشخصية المصرفية العربية لهذا العام وهو رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية منصور بن صالح الميمان، بعد أن اختاره مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية في اجتماعه الذي عقد في القاهرة بتاريخ 27 من نيسان الماضي وأقرته الجمعية العمومية للإتحاد أيضا بالإجماع بعد يوم من الاجتماع الأول. وجائزة الشخصية المصرفية العربية هي أعلى جائزة يقدمها إتحاد المصارف العربية للقيادات المصرفيةالعربية وبإجماع ممثلي 21 دولة عربية.

ومنحت هذه الجائزة لمنصور بن صالح الميمان نظرا لإسهاماته الواضحة في تطوير القطاع المصرفي العربي خاصة وأنه يترأس أكثر البنوك العربية إنتشارا في العالم العربي وله إسهامات كثيرة تصب في دعم القضايا العربية، خصوصا الاقتصادية منها والاجتماعية والمصرفية والإنمائية في المملكة العربية السعودية.

وفي هذه المناسبة، صرح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح بأن اختيار الشخصية المصرفية العربية “يستند إلى معايير أساسية تتعلق بدور هذه الشخصية بالواقع المصرفي والاقتصادي عامة وبدوره من خلال منصبه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق مشاريع واستثمارات تتيح تأمين فرص العمل ودعم القطاعات الإنتاجية”.
وقال: “إن للسيد الميمان خبرة مصرفية عريقة وهو يدير دفة أعرق البنوك السعودية من خلال رئاسته لمجلس إدارة البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية منذ أيار عام 2012”.

وختم فتوح بأن تكريم الميمان “سوف يكون خلال افتتاح أعمال القمة المصرفية العربية الدولية التي سوف تعقد في بودابست في حزيران المقبل بالتعاون مع جمعية المصارف الفرنسية والأوروبية، وسيقام حفل خاص للمناسبة في حضور رئيس وزراء هنغاريا ووزير الخارجية وكبار المسؤولين في الدولة وفي الاتحاد الأوروبي وحشد من كبار محافظي البنوك المركزية العربية والأجنبية وكبار المصرفيين السعوديين والعرب والأجانب”.