IMLebanon

أبو خاطر لـIMLebanon: مبادرة عون تحتاج درساً وتمحيصاً

tony-abou-khater

 

حاوره رولان خاطر

 

كشف عضو تكتل “القوات اللبنانية” النائب طوني أبو خاطر أن اجتماع وفد تكتل “الاصلاح والتغيير” مع الدكتور سمير جعجع كان هادئاً، وتم التطرق فيه لأمور عديدة، مؤكدا عدم وجود أي موقف سلبي من قبل القوات باتجاه مبادرة الجنرال ميشال عون، إلا أنه شدد على أنها تتطلب المزيد من الدرس والتمحيص من قبل القوات.

وقال: “كل ما يصب في خانة التعجيل لانتخاب رئيس للجمهورية لن نكون سبباً في تأخيره، لكن المبادرة تحتاج إلى الدرس والمناقشة”.

أبو خاطر، وفي حديث لموقع IMLebanon، علّق على الحديث عن فتح معركة في جرود عرسال من قبل “حزب الله”، فأشار إلى أن الجيش باسم قائده اكد أنه لن يتدخل في أي معركة إلا بالدفاع عن الحدود اللبنانية، ولن يتدخل في الداخل السوري.

وقال: “منذ بدء الأحداث في سوريا، والمعارك تشهد عمليات كرّ وفرّ، وبالتالي لا يمكن الحديث عن انتصار هذا الفريق أو ذاك”، معتبرا أن لا احد يستطيع ان يستشرف المستقبل.

وأضاف أبو خاطر: “منطقة الجرود صعبة جغرافياً، وبالتالي من الصعب على أي قوة عسكرية أن تسيطر عليها كلياً ولمدة طويلة، إذا لم يكن هناك تفاهم، وهذا يعني أن “ضجيج القلمون ما هو بمعركة”.

وإذ لفت إلى أنه إذا اعتدي على الجيش لن يقف متفرجاً، اكد أبو خاطر أن لا قرار سياساً لدخول الجيش في أي معركة، لا بل ان الجميع يطالب “حزب الله” بالعودة إلى داخل الحدود اللبنانية، ويدافع عن لبنان من ضمن لبنان وليس من خلال مشاركته في معارك خارج الحدود تؤدي إلى مزيد الحقد والضغينة والكراهية الطائفية والمذهبية.