IMLebanon

“يويفا” يختار حكم نهائي أبطال أوروبا

Uefa-turky

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، إختيار الحكم التركي جنيات شاكير، لقيادة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، في 6 حزيران المقبل في برلين.

ويملك شاكير (38 عاما)، الذي منح الشارة الدولية عام 2006، خبرة كبيرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومن أبرز المباريات التي قادها إياب نصف النهائي بين برشلونة وتشلسي عام 2012، والذي شهد طرد قائد الفريق اللندني جون تيري.

وفي العام ذاته، طرد شاكير لاعبين إنجليزيين آخرين، هما لاعب تشلسي غاري كايهل في المباراة ضد كورنثيانز البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية، وستيفن جيرارد في مباراة إنجلترا وأوكرانيا ضمن تصفيات مونديال 2014.

وقاد شاكير مباريات في كأس أوروبا 2012، آخرها بين إسبانيا والبرتغال في نصف النهائي، ومباريات في كأس العالم الأخيرة في البرازيل الصيف الماضي، عندما بات ثاني حكم تركي يشارك في كأس العالم بعد دوغان باباكان في ألمانيا 1974.

وعين الاتحاد الأوروبي الحكم الإنجليزي مارتن أتكينسون لقيادة المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بين إشبيلية الإسباني حامل اللقب، ودنيبرو الأوكراني، والمقررة في 27 أيار الحالي في وارسو.