IMLebanon

إجراءات جديدة لدخول العمال الزراعيين السوريين

Statement
عقدت اللجنة الخاصة المنبثقة من اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في لبنان لمتابعة ملف إدخال العمال الزراعيين الموسميين من سوريا الى لبنان، جلسة. ولفت المجتمعون في بيان الى أنه “بعد الاجتماع مع المدير العام للأمن العام واللقاء الوطني تم تشكيل لجنة من الأمن العام والنقابات الزراعية لمناقشة كل الأمور والتفاصيل حول إدخال العمال الموسميين الزراعيين السوريين الى لبنان مجانا ودون رسوم، وتم لهذه الغاية وضع استمارة خاصة لذلك تصدر عن اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في لبنان بالتنسيق مع الأمن العام”.

وأعلنوا “تشكيل لجان من اللقاء الوطني للهيئات الزراعية والأمن العام في كل المحافظات اللبنانية لمتابعة هذا الشأن مع المزارعين وإعطائهم المستند القانوني اللازم من اللقاء لإدخال العمال بحسب حاجة كل مزارع”.

وأوضحوا أنه “يسمح للعامل الزراعي الموسمي بدخول الاراضي اللبنانية للعمل ستة أشهر من أول آذار الى 30 تشرين الأول من كل عام، كما يسمح لعامل الزيتون والحمضيات بالدخول مدة 4 أشهر من أول تشرين الاول الى 30 كانون الثاني من كل عام”.

وشكر المجتمعون جهاز الأمن العام وخصوصا المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم على “الاهتمام والتجاوب مع الهيئات الزراعية”.