IMLebanon

هكذا سيكون رمضان على الشاشة الصغيرة

ramadan

بدأت الشاشات اللبنانية حملة الترويج لمسلسلات رمضان المبارك، ويبدو انّ حصة الدراما اللبنانية ستكون مرتفعة حيث تلفزيون الـ”MTV” سيعرض مسلسل “24 قيراط” بطولة الثلاثي: سيرين عبد النور، عابد فهد وماغي ابو غصن وكتابة ريم حنا وإخراج الليث حجو، وهو سيستكمل تصوير المشاهد الأخيرة في إهدن، ومن إنتاج “إيغل فيلمز”.

أمّا تلفزيون “المستقبل”، فسيعرض وفق ما أشار المنتج مفيد الرفاعي مسلسل “بنت الشهبندر”، وهو من إخراج سيف الدين السبيعي وأبطاله سلافة معمار، قصي الخولي، سميرة بارودي، طوني عيسى، سارة ابي كنعان ونخبة من الوجوه.

وإذا كان الإخراج في مسلسل “بنت الشهبندر” التاريخي سوري التوقيع، وكذلك “24 قيراط”، فإنّ إخراج مسلسل “احمد وكريستينا” الذي سيعرضه “تلفزيون الجديد” للبناني سمير حبشي وهو من تأليف كلوديا مرشيليان في أول تعاون لشركة “مروى غروب” مع “الجديد” وهو من بطولة: سابين فوشو في تجربتها الدرامية الأولى مع الممثل وسام صليبا، السي فرنيني، جورج شلهوب وأسماء عديدة من عالم الدراما.

وإذا كان أيضاً مسلسل “قصة حب” لن يكون في سباق رمضان الدرامي كما أوضح منتجه زياد الشويري لأنّه تعدى الأربعين حلقة، فإنّ مسلسل “صولو الليل الحزين” هو لشاشة “المستقبل” ما بعد رمضان ايضاً. لكنّ لم يعرف بعد ان كانت الـ”LBCI” ستعرض “قلبي دق” الذي شارفت كاتبته وبطلته كارين رزق الله على الإنتهاء من تفاصيله، من إخراج غادة دغفل ونبيل لبس وبطولة يورغو شلهوب، ميشال حوراني وآخرين.

أمّا شاشة “المنار” وعلى طريقتها منذ سنوات من أيام “الغالبون” ثم “قيامة البنادق” و”ملح التراب”، فستقدم دراما “درب الياسمين” أو “ياسمين الجنوب” بطولة باسم مغنية، الين لحود والعديد من الوجود الدرامية.

وتجدر الإشارة الى انّ العديد من نجوم الغناء سيقدمون بأصواتهم شارات المسلسلات حيث سيقدم السوبر ستار راغب علامة من كلمات وألحان الفنان مروان خوري جنريك “24 قيراط”، وسيغني المطرب نادر الأتات من ألحان عاصي الحلاني إشارة مسلسل “بنت الشهبندر” بعدما كان ينوي الحلاني تقديمه بصوته قبل توقيعه على مشروع “العراب”.

كذلك سينشد الفنان مروان خوري جنريك مسلسل “قلبي دق” من دون ان تتأكد المعلومات ان كانت الفنانة سابين فوشو ستغني جنريك “احمد وكريستينا”.