IMLebanon

الراعي: لرئيس صنع لبنان

bechara-raii

اوضح البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي ان “المطالبة كانت دوما برئيس صنع لبنان، وباركنا هذه المطالبة وايدناها، ولكنهم في الواقع ربطوا انتخاب الرئيس بما يجري في هذا المحيط العربي”.

الراعي وخلال استقباله وفد النادي اللبناني والجامعة الثقافية في المكسيك”، قال :”كلنا يدرك الإنقسام اللبناني وما نتج عنه من نزاع اضر بلبنان وباللبنانيين على اختلافهم”.

وتوجه الى الوفد بالقول: “نحن نريد ان يبقى اللبنانيون في ارضهم لا أن يرحلوا، لذلك باستطاعتكم القيام بمشاريع إنمائية ومساعدة البلديات ومساعدة الناس للبقاء في أرضهم، كما عليكم تسجيل النفوس لممارسة حقوقكم وهذا الأمر يمنحكم الحق في الإنتخاب او الترشح وبالتالي التعبير عن رأيكم”

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، نائب وزير الخارجية الأرجنتيني ادواردو زوين والسفير الأرجنتيني في لبنان ريكاردو لارييرا في زيارة تم فيها التركيز على ضرورة توطيد العلاقات على كافة المستويات بين البلدين.

ثم التقى الراعي فيرا خوري لاكوي من مندوبية سان لوسي في الأونيسكو التي طلبت بركة الراعي لقرارها الترشح الى منصب مدير عام الاونيسكو في العام 2017.

ومن زوار الصرح راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر للموارنة المطران سمعان عطاالله يرافقه حسن يزبك وعائلته الذين قدموا للراعي نسخة عن كتاب “المسيح عيسى بن مريم في القرآن الكريم” مهداة من المؤلف الشيخ محمد يزبك الوكيل الشرعي العام للامام الخامنئي في لبنان، وكانت مناسبة لعرض الاوضاع في منطقة بعلبك.

بعدها التقى الراعي السفير الاوسترالي في لبنان غلين مايلز على رأس وفد من غرفة التجارة والصناعة في استراليا ومن لجنة الصداقة اللبنانية – الاوسترالية، وكانت مناسبة تم فيها التطرق الى عدد من المواضيع التي تهم الجالية اللبنانية في اوستراليا كما تم تسليط الضوء على اهمية دور هذه الجالية في البلد الام و في البلد المضيف”.

واستقبل الراعي كلا من رونالد شاغوري، ثم ليلى فاعور صعب والاب ريمون باسيل النائب العام لابرشية سيدة لبنان في فرنسا في زيارة لإلتماس البركة أعرب في خلالها الأب باسيل عن شكر راعي ابرشية سيدة لبنان المارونية المطران مارون ناصر الجميل، صاحب “الغبطة لتدشينه دار المطرانية في باريس وما اعطتها زيارته للأبرشية من دفع جديد لتثبيت الحضور المسيحي على الخريطة السياسية والكنسية الفرنسية”.