IMLebanon

الخير لـIMLebanon: قيام “حزب الله” بمعركة “عرسال” سيؤدي الى فتنة في لبنان

kazem-kheir

حاوره مازن معوض

 

 

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب كاظم الخير أن الكلام عن معركة جديدة لـ”حزب الله” في جرود بلدة عرسال سيؤدي الى فتنة في لبنان، وقال: “ان توريط الجيش اللبناني بمعارك في القلمون أو عرسال سيؤدي الى مشاكل في البلاد، لذلك الكلام بالأمس كان واضحًا في جلسة الحوار من قبل تيار المستقبل لتجنيب البلد مخاطر الانزلاق في فتنة داخلية”.

الخير، وفي حديث لموقع IMLebanon، رأى أنه من السابق لأوانه الحديث عن امكانية انهاء الحوار بين التيار و”حزب الله” بشأن الحديث عن معركة، متمنيًا عدم الوصول الى هذه المرحلة الذي يُجبر فيه تيار “المستقبل” الى اتخاذ قرار بموضوع الحوار بسبب مشاكل “معركة عرسال”. وتابع: “دخول الحزب الى عرسال سيشعل معركة وفتنة في لبنان والمنطقة لا نهاية لها”.

وردًا على سؤال، قال: “كل قرارات “حزب الله” هي ايرانية الصنع، فذهابه الى سوريا والمشاركة في المعارك قرار ايراني وتطبيق لسياستها في المنطقة، وأيضًا تعطيل رئاسة الجمهورية واستمرار الفراغ من قبل الحزب قرار ايراني”.

وفي موضوع التعيينات الامنية ورسالة مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري الى وزير المال علي حسن خليل، أجاب الخير: “كل مؤسسة عسكرية مستقلة عن الأخرى، والمهم ان يتم التوافق السياسي على التعيين، واليوم الأمر المطروح هو تعيين مدير عام قوى الامن الداخلي بينما طرح تعيين قائد للجيش اللبناني هو سابق لأوانه ويؤثر سلبًا على معنويات الجيش والمؤسسة العسكرية أن نتكلم عنه منذ الأن فالإستحقاق في أيلول”.

وأضاف: “نحن اليوم امام استحقاق تعيين مدير عام القوى الداخلي، وإذا تفاهمنا على هذا الموضوع يتم التعيين، وإلا الاتجاه يكون الى التمديد للمدير الحالي”.