IMLebanon

ماروني: من حق النائب سامي الجميل الترشح لرئاسة الكتائب

elie-marouni-2

لفت عضو كتلة “الكتائب اللبنانية” النائب ايلي ماروني إلى أنه من حق النائب سامي الجميل الترشح لرئاسة حزب الكتائب، مشيرا في الوقت عينه إلى أن للنائب نديم الجميل رؤية معينة في هذا الخصوص، وهو يقود معركته من خلال النظام الحزبي.

ماروني، وفي حديث الى اذاعة “لبنان الحر”، رأى أن” حزب الله” يجاري رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون، لافتا إلى أن ما يقوم به الأخير هو الركض السريع باتجاه مؤتمر تأسيسي لتخريب كل لبنان وبخاصة المسيحيين، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن الحوارات تفشل لأن هناك ممنوعات تتمثل بالسلاح والحرب في سوريا والإستراتيجية الدفاعية، سائلا: “ما معنى الحوار بكل المواضيع ما عدا الأمور الخلافية؟” وأمل في هذا السياق أن يصل حوار “القوات” و”التيار” إلى نتيجة.

وعن تحرك وفد تكتل “التغيير والاصلاح” لطرح مبادرة عون بشأن الانتخابات الرئاسية، قال ماروني إن الآلية الفضلى لإنتخاب رئيس للجمهورية هي النزول لمجلس النواب وإنتخاب رئيس.

 

وحمّل ماروني أطرافا داخلية مسؤولية التعطيل، وشدد على وجوب أن يتهم بالخيانة العظمى كل من يعرقل مسيرة البلد ويفرغه من المؤسسات، داعيا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى الدعوة إلى جلسة مفتوحة لانتخاب الرئيس.

كما تمنى على البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أن يمارس الحُرم الكنسي على النواب الذين يقاطعون جلسات الإنتخابات وخصوصا على النواب المسيحيين، داعيا إلى ثورة شعبية لأن الدولة “تضيع من يدنا”.