IMLebanon

بالصور.. دليل سياحي لـ”داعش”: لدينا “تويكس” و”بيضة كيندر” ومناطقنا متنوعة

guide-isis

أصدر مقاتل بريطاني في تنظيم “داعش” دليلاً سياحياً على الإنترنت يقارن أراضي الخلافة المزعومة بالدول الأخرى، ويدعو للسياحة في “هذا المنتجع الفخم الواسع”.

وفي الدليل المتواجد على الإنترنت بصيغة “بي دي أف”، يصف أبو رميسا البريطاني الكتاب بأنه “دليل موجز عن الدولة الإسلامية 2015، وينطلق من نظرته الشخصية لما يراه ويعيشه على الأراضي الممتدة بين سوريا والعراق.

guide-isis2

ويحوي الدليل، المؤلف من 46 صفحة، على تبويبات عدة تتوزع ما بين الطعام، الطقس، النقليات، التكنولوجيا، التعليم وغيرها.

ويأتي الدليل بحسب موقع “ذا اندبندنت” لمواجهة التقارير التي تشير إلى وحشية العيش داخل مناطق التنظيم، من بينها العقوبات التي يتم اتخاذها بحق المدخنين، على سبيل المثال، من خلال تسليط الضوء على أن التنظيم يسمح ببيع الشاي، القهوة وحتى عصائر الكوكتيل الغنية بالفواكه، الشاورما والفلافل، ويؤكد أنه يمكن الحصول على ألواح شوكولا “سنيكرس، كيت كات، تويكس، بيضة كيندر، كادبوري” قائلاً: “أجل أجل، نمتلكها جميعها”.

guide-isis1

ويتابع المقاتل في دليله أنه داخل أراضي الخلافة المزعومة يمكن إيجاد مجموعة متنوعة من السكان من مختلف الجنسيات، مقارناً الأمر بمدن عالمية مثل لندن ونيويورك عليك الانتظار حتى تطأ قدماك الدولة الإسلامية، لأنها شديدة التنوع.

وبحسب ما نقله الموقع عن الباحث في مجموعة كويليام الفكرية شارلي وينتر، فإن الدليل يفتقر للشعارات الرسمية لداعش ولا يبدو أنه صادر رسمياً عن الذراع الإعلامي للتنظيم.

guide-isis-2

 

ويتابع أن المهم بهذا الدليل أنه صادر عن شخص في هذا التنظيم، واصفاً الكتاب بأنه ممتع للقراءة، وأوضح وينتر أن الجمهور المستهدف في هذا الدليل هم المراهقون الذين قد يتم جذبهم عبر الجمل، ذات الصيغة الإعلامية الضعيفة، الموجودة في نص الدليل.