IMLebanon

هرناندو: إسرائيل لم تقتل الجندي الاسباني في لبنان عمدًا

Milagros-Hernando

 

أكّدت السفيرة الاسبانية في لبنان ميلاغروس هرناندو أنّ وزير الدفاع الاسباني اعتبر أنّ “الجندي الاسباني فرانسيسكو خافيير صوريا توليدو الذي قضى خلال المواجهات بين اسرائيل و”حزب الله” في كانون الثاني الماضي “قتل نتيجة أخطاء مختلفة ارتكبتها القوات الاسرائيلية، وليس عمدًا”.

هرناندو، وفي حديث لصحيفة “النهار”، أشارت الى أنّ زيارة الملك الاسباني فيليب السادس الى لبنان اندرجت في إطار تشديده على السلام ورغبته في زيارة كل عمليات حفظ السلام حول العالم، معتبرة أنّ “حادث مقتل توليدو جعل الزيارة الى لبنان “أكثر إلحاحًا رغم الاوضاع السائدة”.

ولفتت الى أنّ المشاورات بين الجانبين الاسباني واللبناني بمشاركة رئيس الحكومة تمام سلام وفريق عمله هدفت الى تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، كما أنّها سمحت للملك بالاطلاع على وجهات نظر عدة حيال المسائل المطروحة، وأبرزها الوضع اللبناني والاقليمي ومساهمة اسبانيا ضمن القوة الدولية، مشددة على مواصلة مشاركة بلادها ضمن القوة الدولية رغم الحادث المأساوي.

وكشفت هرناندو أنّ الملك كرّر الموقف الاوروبي الداعي الى”أهمية أن تحترم الدول الاستحقاقات الدستورية والحفاظ على المؤسسات”، آملة في حصول توافق بين القوى السياسية لانتخاب رئيس للجمهورية.