IMLebanon

بالصور والفيديو.. تشيلسي يعانق كأس “البريمرليغ” بعد 5 سنوات

cheslsea

توج نادي تشيلسي، الأحد، رسمياً بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعد غياب خمس سنوات، وللمرة الخامسة في تاريخه؛ بينها ثلاثة ألقاب تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي اليوم الأخير من “البريمرليغ” فاز تشيلسي على ضيفه ساندر لاند بثلاثة أهداف لهدف، في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة، ليفوز بالبطولة بـ87 نقطة، في حين حل مانشستر سيتي بمركز الوصافة برصيد 79 نقطة، وجاء أرسنال في المركز الثالث برصيد 75 نقطة.

cheslsea.2

كما هبط نادي هال سيتي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم، بعد تعادله سلبياً مع ضيفه مانشستر يونايتد في الجولة ذاتها من الدوري.

وبذلك تحددت ملامح الأندية الإنكليزية التي ستشارك في بطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي لموسم 2015-2016؛ إذ تأهلت أندية تشيلسي، ومانشستر سيتي، وأرسنال إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مباشرة بعد حجزهم المراكز الثلاثة الأولى في الدوري المحلي.

في حين يخوض مانشستر يونايتد مرحلة التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال بعد احتلاله للمركز الرابع.

أما ناديا توتنهام، وليفربول، فإنهما سيمثلان الكرة الإنكليزية في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعد احتلالهما المركزين الخامس والسادس.

وهذا اللقب هو الثاني لتشيلسي منذ عودة مورينيو إلى تدريبه في صيف 2013، بعدما سبق له أن توج هذا الموسم بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بفوزه في النهائي على جاره توتنهام بهدفين نظيفين.

cheslsea.5

وكان النادي اللندني حسم التتويج بشكل رسمي لمصلحته في الثالث من أيار الجاري بعدما رفع رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة.

وهذه هي المرة الخامسة التي يفوز فيها الفريق اللندني باللقب، حيث كان التتويج السابق له عام 2010.

cheslsea.1

وفاز تشيلسي بأول لقب للدوري عام 1955، وبعد خمسين عاماً، أحرز لقبيه الثاني ثم الثالث، بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، ثم لقبه الرابع تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

cheslsea.4