IMLebanon

تشيّد اتصالات نيجيريا مركز بيانات في أبوجا

Etisalat
أنهت اتصالات نيجيريا المملوكة من قبل مبادلة، واتصالات، وشركاء محليين، بناء مركز بيانات ضخم في أبوجا لتحسين جودة الخدمات في المقدمة وتعزيز مكانة الشركة باعتبارها الشبكة الأكثر موثوقية في نيجيريا. ويلبي المركز الذي يعد الأحدث على الإطلاق الطلب المتزايد على خدمات الشبكة كالحوسبة السحابية وإدارة التعافي من الكوارث وغيرها من الخدمات المتخصصة.

وقد نجحت اتصالات نيجيريا منذ دخولها السوق النيجيرية عام 2011 في استقطاب 22 مليون مشترك بالرغم من شدة المنافسة في تلك السوق التي تضم عدداً من كبار مزودي خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية والانترنت.

وتستحوذ اتصالات نيجيريا على أكثر من 13٪ من حصة سوق الهاتف النقال، وقد أطلقت عام 2011 شبكة خدمات النطاق العريض من الجيل الثالث.

شبكة فعالة

وقال ماثيو ويلشير، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات نيجيريا إن هذه الاستثمارات تهدف لضمان أن تكون تجربة العملاء على الشبكة سلسة وخالية من المتاعب.

وأضاف:«هدفنا هو خلق المزيد من القيمة لعملائنا من خلال تحسين الجودة وخفض التكاليف، وإدخال الابتكار وزيادة سرعة التسليم. وقال إن مركز البيانات ضمان أن تبقى الشركة مبتكرة وبأن زبائنها سوف يتلقون خدمة مستمرة».

19 سوقاً

وتعد نيجيريا السوق 19 الذي تعمل فيه مجموعة اتصالات الإماراتية إذ يصل إجمالي عدد عملائها في تلك الأسواق إلى حوالي 185 مليون مشترك.

تعد شركة خدمات الاتصالات للأسواق الناشئة التي تعمل تحت الاسم التجاري «اتصالات نيجيريا»، شركة خاصة مملوكة من قبل مبادلة، واتصالات، وشركاء من نيجيريا. وتستحوذ اتصالات نيجيريا على أكثر من 13٪ من حصة سوق الهاتف النقال، وقد أطلقت عام 2011 شبكة خدمات النطاق العريض من الجيل الثالث. كما أطلقت الشركة عدداً من برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات، مع التركيز على التعليم والصحة، وخاصة مكافحة الملاريا.

وقود

قالت مجموعة اتصالات أمس إن خدماتها في نيجيريا قد تتأثر سلباً من جراء نقص الوقود هناك. وأشارت في بيان موجه إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى أن «نقص المنتجات البترولية يؤثر على كل قطاع من قطاعات الاقتصاد ولا يستثنى من ذلك توفير خدمات الاتصالات ».