IMLebanon

هل يدرب زيدان الريال؟

zein-din-zidan

بعد أقل من 24 ساعة على إقالة مدرب فريق الريال مدريد السابق الايطالي كاروس انشلوتي بدأت التكهنات والتوقعات حول المدير الفني الجديد لميرنجي، ورغم ان الاوساط الرياضية تتحدث عن عدة أسماء لقيادة الفريق في الآونة الاخيرة ومن أبرزهم المدرب الاسباني رافا بينيتيز والالماني يورغن كلوب.

هذه الاسماء وغيرها لم تمنع الريال من التعاقد مع النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان لاستلام قيادة الفريق وذلك لعدة أسباب أبرزها أن زيدان توج مع انشلوتي بـ”الشامبيونز ليغ” حينما كان مساعدا للمدرب الايطالي في الموسم الماضي فضلا على ذلك اعترف زيدان المدرب الحالي للفريق الثاني بالنادي برغبته في تدريب الفريق الملكي والمنتخب الفرنسي في يوم من الأيام وذلك بحسب تصريحات نسبت أليه مطلع العام الجاري

وكان المدرب ذو الأصول الجزائرية أكد أن طموحه لم ينتهي عن هذا الحد بل أكدأنه يطمح لتدريب المنتخب الفرنسي وقال: “أنا أقولها بشكل واضح هدفي وطموحي هو أن أكون مدربا لفريق ريال مدريد وثم مدربا لمنتخب فرنسا”. وأضاف وقتها: “يوما ما سيحدث ذلك ،مازال لدي الوقت”.

ليكثف بعدها زيدان مجهوده لإتقان مهنة التدريب حيث قام بزيارة نادي بايرن ميونيخ الألماني برفقة زميليه السابقين في منتخب الديوك كلوك ماكليلي وويليسانيولو عدة لاعبين آخرين لعمل معايشة مع الفريق البافاري لرؤية طريقة إدارة بيب غوارديولا للفريق والاستفادة من خبراته، وحصل رسميا على شهادة مدرب محترف من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في مايو الماضي حيث نشر صورته ضاحكا وقتها على موقع إنستاغرام للتواصل الاجتماعي قائلا: “أنا فخور بأني حصلت على شهادة دبلوم في التدريب.. المهمة اكتملت”.

فهل من الممكن أن يكون الريال د قد صنع مدربًا ليقود الفريق، كل ذلك وارد لننتظر الأيام القادمة وسنعرف هوية المدرب الجديد.