IMLebanon

بيكيه: مستعدٌ للاعتزال في الـ29 لإثبات حبي لبرشلونة

pique

 

 

تدرج المدافع الإسباني الدولي جيرارد بيكيه في صفوف ناشئي العملاق الإسباني برشلونة، قبل أن ينتقل في 2004 إلى نظيره الإنكليزي مانشستر يونايتد، حيث قضى هناك 4 أعوامٍ، من ضمنها إعارةٍ إلى ريال سرقسطة الإسباني، قبل أن يعود أخيراً عام 2008 إلى بيته الأم، الكامب نو.

ومنذ عودته، نجح المدافع البالغ من العمر 28 عاماً في تثبيت قدمه كأساسيٍ في البلوغرانا، مشكلاً ثنائياً تاريخياً مع قائد الدفاع المعتزل كارليس بويول، وتمكن من الفوز بالعديد من الألقاب، من ضمنها 5 بطولات دوري، 3 بطولات كأس ملك إسبانيا وبطولتي دوري أبطال أوروبا مع البارسا، بالإضافة لتتويجه بلقبي كأس العالم وأمم أوروبا مع المنتخب الإسباني.

يذكر أن المدافع فارع الطول -192 سم- الذي خاض 42 مباراة مع كتيبة لويس إنريكي هذا الموسم، قد ساعد فريقه على الفوز بالليغا، والوصول للمباراة النهائية لكلٍ من دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، أمام كلٍ من يوفنتوس الإيطالي وأثلتيك بيلباو الإسباني على الترتيب، فيما يمكن أن ينجح الفريق في تحقيق الثلاثية التاريخية، على غرار ثلاثيته السابقة مع جوارديولا في 2009.

وفي تصريحٍ لصحيفة “ماركا” الإسبانية، أفصح بيكيه عن نيته البقاء مع برشلونة لما تبقى من مسيرته الرياضية، قائلاً “سأعتزل في البارسا، فلا أستطيع أن أتخيل نفسي بقميص نادٍ أخر. لكنني لا أعرف متى تحديداً، فكلما أتقدم في السن كلما أتحسن أكثر، وأنا متأكدٌ من ذلك”.

واختتم اللاعب مقابلته قائلاً “إذا رأيت أنني غير قادرٍ على العطاء في الموسم المقبل، فسوف أعلق حذائي وأتوقف فوراً عن اللعب في سن الـ29 عاماً، لا مشكلةً لدي في ذلك ولن أكابر في العند. فلا أهتم في هذه الرياضة سوى ببرشلونة فقط”.