IMLebanon

جورج معراوي مديراً عاماً لـ”العقارية”

geroges maraoui

 

عيّن مجلس الوزراء في جلسته، الخميس 28-5-2015، جورج معراوي مديراً عاماً للشؤون العقارية في وزارة المالية بناء لاقتراح وزير المالية علي حسن خليل.
جورج معراوي ليس طارئاً على الشؤون العقارية، فهو تولى مهام عديدة في وزارة المالية، من رئيس دائرة الالتزام الضريبي الى رئيس مالية محافظة جبل لبنان وصولا الى عمله كمدير عام بالإنابة في المديرية العامة للشؤون العقارية.
معراوي المولود في الاول من كانون الثاني من عام 1973 حائز على إجازة في إدارة الأعمال – علوم مالية ومحاسبة من كلية إدارة الأعمال ـ الجامعة اللبنانية وعلى شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة UQAM-ESIG الكندية في لبنان.
عمل معراوي على تفعيل المهام الضريبية وتقديم النصح إلى المكلفين حول المسائل المرتبطة بالضرائب المباشرة وغير المباشرة، وتنظيم المالية لتكون مثالاً يقتدى به، فيما قضت مهامه، كرئيس فريق دائرة الالتزام الضريبي في مديرية الضريبة على القيمة المضافة، بإعداد خطط التدقيق، وتحليل المعلومات المتوفرة عن المكلفين، وملاحقة المكتومين وغير الملتزمين.
شارك في عملية استحداث الضريبة على القيمة المضافة في لبنان وتطويرها، وتحديداً في مرحلة التصميم.
استاذ محاضر في الجامعة اللبنانية حول معايير المحاسبة الدولية ومقارنة أنظمة المحاسبة والمالية العامة، كما هو استاذ محاضر في المعهد الفني التربوي حول الخبرة التدريبية.
عمل كمستشار ضريبي للبنك الدولي ولصندوق النقد الدولي ولمؤسسة التمويل الدولية (IFC).