
أظهرت بيانات حكومية اليوم (الجمعة) ان الانتاج الصناعي لليابان ارتفع بنسبة 1.0 في المئة الشهر الماضي مسجلاً الزيادة الأولى خلال ثلاثة اشهر، في حين أشارت أرقام رسمية ان معدل البطالة تراجع في الفترة نفسها الى 3.3 في المئة من 3.4 بالمئة آذار (مارس) الماضي.
ذكرت البيانات الى ان المصنعين الذين شملهم مسح وزارة الاقتصاد والصناعة يتوقعون ان يرتفع الانتاج بنسبة 0.5 في المئة الشهر الجاري، وأن يتراجع 0.5 في المئة في حزيران (يونيو).
ومن جهة أخرى، اظهرت البيانات التي اصدرتها وزارة الشؤون الداخلية الى نسبة الوظائف لطالبي العمل ارتفعت الى 1.17 من 1.15 في اذار الماضي، مسجلة أعلى مستوى منذ آذار 1992 عندما بلغت 1.19.