IMLebanon

محفوض لـIMLebanon: مقررات لقاء “سيدة الجبل” ستُسلّم إلى الموفد البابوي

elie-mahfoud-new

 

حاوره رولان خاطر

 

يعود لقاء سيدة الجبل للانعقاد، وهذه المرة في دير “سيدة الجبل” في فتقا. التنسيق بين أعضاء هذا اللقاء لم يتوقف، بعدما تخطى في مضمونه مفهوم اللقاء العادي، ليضم شرائح مسيحية من كل الأطياف الاجتماعية في لبنان.

وفي هذا السياق، رأى رئيس “حركة التغيير” ايلي محفوض أن اللقاء لن يكون بمثابة منبر يطل منه البطريرك، على الرغم من انه سيكون هناك حضور لرجال دين ومطارنة بمباركة البطريرك الراعي، مشيراً إلى أن المواقف التي ستصدر عن هذه الخلوة، والمداخلات التي ستحصل والكتب التي ستصل إلى لقاء “سيدة الجبل” تتمحور حول دور حقيقي وتفاعلي وريادي للمسيحيين.

محفوض، وفي حديث لموقع IMLebanon، قال: “يصادف انعقاد الخلوة مع زيارة موفد فاتيكاني رفيع المستوى لبنان، والمعلومات تقول إن حضور الموفد البابوي محصور بملف رئاسة الجمهورية، وقداسة البابا أكد امام اكثر من مرجع ان موضوع رئاسة الجمهورية في لبنان، انتخاب الرئيس المسيحي الماروني، في منطقة لا تحوي أي رئيس مسيحي، لا تعني فقط المسألة اللبنانية، بل تعني مسيحيي الشرق جميعاً، وبالتالي فإن اللقاء سيرى كيفية إمكان إيصال الصوت وتسليم المقررات التي ستصدر عن هذه الخلوة إلى حاضرة الفاتيكان”.