IMLebanon

أحذية ذكية تكشف عن حالة الأشخاص المزاجية

Intelligent-shoes

 

كشفت شركة “لينوفو” عن مجموعة تقنيات مبتكرة ستحقق أقصى استفادة من واقع “انترنت الأشياء” المستقبلي، منها أحذية ذكية تظهر حالة الأشخاص النفسية والمزاجية على لوحة تُثَبَّت بأحد الجانبين وهاتف ذكي مزود بجهاز عرض يعمل بالليزر.

كما كشفت الشركة عن ساعة ذكية جديدة أطلق عليها اسم ماجيك فيو تسمح للأشخاص بالنظر عبر عدسة كاميرا صغيرة لمراقبة شاشة أكبر 20 مرة من وجه الساعة نفسها.
وأزيح النقاب عن تلك التقنيات المبتكرة ضمن فعاليات معرض ومؤتمر “لينوفو تيك وورلد” الذي أقيم في بكين، وهو أول حدث تكنولوجي عالمي بالنسبة لشركة لينوفو.

وتنطوي فكرة تلك الأحذية الذكية على توصيل زوج من أحذية الركض الرياضية بأحد الهواتف لتقدم المعلومات والبيانات التي ربما يحتاج إليها الأشخاص أولاً بأول.
ويظهر على أحد جانبي الحذاء حالة الأشخاص المزاجية، رغم عدم كشف “لينوفو” عن طريقة تحديدها للكيفية التي يشعر بها الأفراد، في حين يمكن للأحذية كذلك أن تقوم بتتبع وتحليل بيانات اللياقة البدنية بما في ذلك نبض القلب وحرق السعرات الحرارية.

وتم كذلك تزويد الأحذية بمنصات اهتزاز لتوجيه الأشخاص في الاتجاه الصحيح، ومع هذا، لم يتم الإعلان بوضوح عن توقيت طرح الأحذية للبيع، سعرها أو عمر بطاريتها.
إلى ذلك، جاءت ساعة “ماجيك فيو” الذكية الجديدة من إبداع “لينوفو لتوصف بكونها أول ساعة ذكية يتم طرحها بشاشتين. كما كشفت الشركة عن هاتف ذكي مزود من الداخل بجهاز عرض يعمل بالليزر وأطلقت الشركة عليه اسم “سمارت كاست”.

ويمكن لذلك الهاتف عرض صور أو فيديوهات على إحدى الجدران، وهو ما يعني أنه يمكن تحويل المساحات الصغيرة إلى قاعات سينمائية، قاعات عرض أو قاعات لممارسة الألعاب. كما يمكن للهاتف عرض لوحة مفاتيح افتراضية تفاعلية على إحدى الموائد وبالتالي يكون بالإمكان استخدامها للكتابة عليها بدلاً من الهاتف نفسه.

وكشفت لينوفو في نفس السياق عن جهاز متخصص في البث الإعلامي أطلقت عليه اسم “لينوفو كاست” بسعر قدره 49 دولار، على غرار جهازي غوغل كروم كاست وأبل تي في، وهو ما يتوقع أن يشعل أجواء المنافسة بين تلك الشركات في ذلك الاتجاه.