IMLebanon

محمد المشنوق: العلاقات اللبنانية السعودية هي علاقات تاريخية

mohamad-machnouk

شدد الوزير محمد المشنوق في حديث لصحيفة “عكاظ” السعودية على أهمية زيارة رئيس الحكومة تمام سلام إلى السعودية من حيث توقيتها ومضمونها، فقال: إن الوفد المرافق للرئيس سلام في زيارته إلى المملكة يتألف من كافة التيارات المشاركة في الحكومة وذلك للتأكيد على وحدة الموقف اللبناني في التمسك بأفضل العلاقات مع المملكة.

وأوضح المشنوق أن زيارة الرئيس سلام إلى المملكة هي الزيارة الأولى له بعد تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمقاليد الحكم، ولها أهمية كبيرة في هذه الفترة الزمنية من تاريخ المنطقة التي تشهد تطورات متصاعدة عربيا وإقليميا الأمر الذي يحتاج إلى التشاور مع قيادة المملكة التي كانت دائما معنية بالوضع اللبناني وعملت جاهدة لتأمين الاستقرار والأمن وكانت داعية سلام وحريصة على مقاربة جميع المواضيع. لذلك جاءت هذه الزيارة اليوم للتأكيد على هذا التواصل مع قيادة المملكة ولمتابعة كافة المواضيع ذات الشأن الإقليمي في طور تهديد الإرهاب القائم حول لبنان وتهديد الإرهاب القائم في كل أصقاع أرضنا العربية وليس آخرها ما تعرضت له المملكة في الدمام والقطيف. وهذا التصاعد أو التنامي للإرهاب يحتاج إلى تنسيق عربي وإلى تكامل في الجهود لوضع حد له.

وختم الوزير المشنوق بالقول: إن العلاقات اللبنانية السعودية هي علاقات تاريخية وأن دور المملكة لطالما كان الدور الداعم للسلام في لبنان، والداعم للبنانيين المقيمين والوافدين إليها الذين ينعمون برعاية متساوية وهذا لا يحتاج ألى أدلة وبراهين أو تأكيد لأن الجميع يدرك الأيادي البيضاء للمملكة بدءا بالمساعدات تحت مسمى الوديعة في مصرف لبنان وصولا إلى هبة المليارات التي ستؤدي إلى تسليح الجيش والتي بدأت تترجم مؤخرا.. لذلك فإن المملكة متمسكة بالشرعية اللبنانية وبالحفاظ على لبنان الدولة والمؤسسات.