IMLebanon

لم يجد سيارة لكرسيه المتحرك فأسس شركة سيارات ليموزين لذوي الاحتياجات الخاصة في قطر

Ibticar-Equipped-Van
تمكن شاب مقيم في قطر وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، أن يقفز فوق العقبات في الحصول على حرية التنقل من خلال ابتكار سيارة تلبي حاجة لذوي الاحتياجات الخاصة وقام بإطلاق خدمة سيارات ليموزين بعدها ليعلن مؤخرا نيته التوسع في قطر.

تقدم شركة ابتكار حلا للأشخاص الذين يتنقلون بالكرسي المتحرك، وتقدم حلال لتنقلاتهم وتعود فكرتها للشاب أنيربان لاهيري المقيم في الدوحة والذي عانى من عدم توفر وسيلة مناسبة للتنقل في مناسبات عديدة بحسب موقع دوحة نيوز.

لاهيري الذي نال درجة أكاديمية في علوم الكمبيوتر من جامعة كارنيجي ميلون في قطر، قال إنه تشجع لتأسيس شركته عندما وجد حاجة لها في السوق، وأطلق شركة ابتكار العام الماضي على أساس تجريبي، وبعد تجارب عديدة ناجحة أعلن عن نيته التوسع في خدمات الشركة التي يوجد لديها حاليا سيارتين معدلتين تلبي الطلبات عبر الهاتف. تتضمن التجهيزات في السيارة رافعة كهربائية وآلية أمان لإحكام تثبيت الكرسي المتحرك، وهناك سيارة تتسع لكرسيين متحركين وفيها مقاعد لعدد من الركاب.

ويشير موقع الشركة إلى الخدمات بالقول:” خدمات “إبتكار” مصممة حسب المعايير الدولية لسهولة الوصول وبذلك نزود سياراتنا بأحدث التقنيات المختصة بهذا المجال بالإضافة إلى توفير سائقين مدربين بطريقة خاصة على التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة وذلك لكي نظمن سلامة وراحة جميع الركاب.