IMLebanon

العداء وهبي وصل الى جبيل ضمن جولة ركض على مختلف المناطق دعما للصليب الاحمر

jbeil-run...

 

 

وصل العداء اللبناني العالمي علي وهبي إلى جبيل الرابعة من بعد ظهر اليوم، بعدما كان قد إنطلق التاسعة صباحا من مركز الصليب الأحمر في الجميزة، مرورا بمدن الساحل اللبناني وبلداته، لدعم الصليب الأحمر اللبناني في حملته للتبرع بالدم التي تقام تحت شعار The promise run ، في مناسبة اليوم العالمي الذي يصادف في 14 حزيران من كل عام.

ونظمت بلدية جبيل – بيبلوس للعداء وهبي إستقبالا في الشارع الروماني الأثري، شارك فيه القائمقام نجوى سويدان فرح، رئيسة الصليب الاحمر اللبناني سوزان عويس على رأس وفد من قسم الشباب والاسعاف الاولي، رئيسة جمعية ماراتون بيروت مي الخليل، رئيس البلدية زياد الحواط وأعضاء المجلس البلدي وحشد من المهتمين.

بعد النشيد الوطني ونشيد الصليب الاحمر والوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء، القت رئيس فرع جبيل في الصليب الاحمر رندى الكلاب كلمة قالت فيها: “ان يجري العداء اللبناني العالمي علي وهبي في شرايين الوطن على اختلافها يعني ان يتدفق الدم في عروق من يحتاجه فيعطيه الحياة والبقاء، فهيا نعدو خلفه صوب مراكز التبرع، فمن يعطي دما يهدي حياة وصحة”.

والقى الحواط كلمة ثمن خلالها “الاعمال الانسانية التي يقوم بها الصليب الاحمر”، معتبرا ان “عطاءاتنا الى هذه المؤسسة تبقى قليلة بالنسبة لتضحياتها خصوصا في الظروف الصعبة”، املا ان “تكون جبيل محطة رياضية وثقافية وسياحية نستطيع من خلالها نقل صورة لبنان الحقيقية الى العالم ولا سيما لبنان الرسالة والعيش المشترك”.

 

والقت عويس كلمة ترحيبية اشارت فيها الى ان “الصليب الاحمر يبقى على جهوزيته في تقديم المساعدة الى المحتاجين مهما كانت الاوضاع صعبة وتعود ان يقطف الورود من بين الاشواك”، وشددت على “اهمية العطاء بدون مقابل لانه بنقطة دم ننقذ حياة انسان ونبلسم الجراح”.

من جهته، شكر العداء وهبي جبيل على استقبالها، داعيا المواطنين الى “المساهمة في حملة التبرع بالدم التي يقوم بها الصليب الاحمر.

يذكر ان وهبي سيركض مسافة 1000 كلم في 14 يوما، من بيروت الى بيروت، حيث سيجوب المحافظات اللبنانية، ويمر بمراكز نقل الدم والفروع التابعة بالصليب الأحمر اللبناني، بمشاركة طلاب المدارس والجامعات لتشجيعهم على الرياضة ولبناء جيل رياضي واعد بعيد عن آفات التدخين والمخدرات من جهة، وخلق وعي حول أهمية التبرع بالدم وكذلك لخلق بنك معلومات خاص للتبرع بالدم عند الحاجة ودعم بنوك الدم”.