IMLebanon

فوز لاتسيو وفيورنتينا وسقوط روما في الدوري الإيطالي

lazio-napoli

حسم “لاتسيو” الصراع مع مضيفه “نابولي” وضمن اللعب في الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا بفوزه عليه 4-2 الأحد في ختام المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع لاتسيو، ثالث الترتيب، رصيده إلى 69 نقطة مقابل 63 لنابولي الذي تراجع إلى المركز الخامس بعد فوز فيورنتينا على ضيفه كييفو 3-صفر.

في المباراة الأولى على ملعب سان باولو، لم يكتف لاتسيو بالسعي إلى نقطة التعادل التي كانت كافية لضمان تأهله، وإنما حقق فوزاً صريحاً افتتحه ماركو بارولو في الدقيقة 33 من المباراة.

وأنهى لاتسيو الشوط الأول متقدماً بهدفين بعد أن أضاف كاندريفا الهدف الثاني في القوت بدل الضائع إثر هجمة مرتدة.

وفي الشوط الثاني، قلص الأرجنتيني غونزالو هيغواين الفارق إثر تمريرة من الإسباني خوسيه كايخون في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 64 تمكن نابولي من معادلة النتيجة عبر هيغواين نفسه، لكن لاتسيو أضاف هدفين آخرين حملا توقيع البديلين النيجيري أوجينيي أونازي والألماني ميروسلاف كلوزه.

وفي المباراة الثانية، التي جرت على ملعب أرتيميو فرانكي، اكتسح فيورنتينا ضيفه كييفو بثلاثية بيضاء ورفع رصيده إلى 64 نقطة نقلته إلى المركز الرابع بعد سقوط نابولي.

وتقدم فيورنتينا مبكراً عبر السلوفيني يوزيب ايليسيتش الذي تابع في المرمى كرة وصلته من المصري محمد صلاح.

وفي الشوط الثاني، استطاع فيورنتينا تعزيز تقدمه بالهدف الثاني بعد مجهود فردي داخل المنطقة قام به فيديريكو برناردسكي، وأكمل الكرواتي ميلان باديلي الثلاثية في الوقت بدل الضائع.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، سقط روما أمام ضيفه باليرمو 1-2، لكن الخسارة لم تؤثر على وضعه كوصيف وتأهله المباشر إلى المسابقة الأوروبية الأم.

وكان باليرمو البادئ بالتسجيل من ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني فرانكو فاسكيز بنجاح.

وفي الشوط الثاني، تمكن القائد العجوز فرانشيسكو توتي من إدراك التعادل مستفيداً من كرة بينية ارسلها البديل البلجيكي ارديا ناينغولان، وخطف أندريا بيلوتي هدف الفوز للضيوف بعد ركنية في الوقت بدل الضائع.