IMLebanon

“8 اذار”: إما روكز وإما الحكومة

 

chamel roukoz

 

 

 

ذكرت مصادر بارزة في قوى 8 آذار لصحيفة “الراي” الكويتية ان “حزب الله” مع خيارات رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون “مئة في المئة”، مشيرة الى ان “المعادلة اصبحت إما شامل روكز وإما الحكومة”، معتبرة ان “حظوظ تعيين روكز قائداً للجيش تجاوزت الـ 50 في المئة، ومتوقّعة رفض عون اي تسوية “فهو لن يقبل بخداعه”.

واوضحت الاوساط ان “ثمة اطرافاً لا تريد التفريط بالحكومة، مثل تيار “المستقبل” ورئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط، اضافة الى الرئيس ميشال سليمان، الذي يتمثل بثلاثة وزراء، يوفّرون له الحضور السياسي في دائرة القرار الرسمي”، مشيرة الى ان “هذه الاطراف تطلق مناورات لن تنطوي على عون”.

ولفتت الى ان “حزب الله” مستعدّ للخروج من الحكومة في حال قرر عون بلوغ هذا المستوى من التصعيد، وخصوصاً ان زعيم “التيار الوطني الحر” لن تنطلي عليه بعد اليوم مناورات التفافية على مطالبه الحاسمة”. واوحت هذه الاوساط ان “تقدم حظوظ العميد شامل روكز، يعني ضمناً تراجع بقاء المرشح الرئاسي قائد الجيش العماد جان قهوجي في موقعه، ما يعني ان “حزب الله” لم يعد متمسّكاً بالعماد قهوجي على رأس المؤسسة العسكرية، وتالياً سقوط ورقة هذا المرشح الرئاسي الذي كانت حظوظه لا بأس بها حتى امس”.