IMLebanon

تعتزم سامسونج إنشاء 3 مصانع في مصر بتكلفة 300 مليون دولار

samsung-1
قال سيونج هو يون رئيس شركة سامسونج مصر التابعة لسامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية يوم الثلاثاء إن شركته تعتزم زيادة استثماراتها في مصر من خلال إنشاء ثلاثة مصانع جديدة بتكلفة 300 مليون دولار.

ونقل بيان صحفي من مجلس الوزراء المصري عن سيونج قوله إن مصنع سامسونج في بني سويف لإنتاج شاشات التلفزيون وشاشات أجهزة الكمبيوتر يقوم “بتصدير منتجات بنحو مليار دولار وهو ما يعادل 85 بالمئة” من حجم إنتاج المصنع.

وبدأت سامسونج الإنتاج التجريبي من مصنعها في بني سويف خلال النصف الأول من 2013 وهو الأول لها في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف سيونج أن شركته تعتزم زيادة استثماراتها في مصر “من خلال إنشاء ثلاثة مصانع متخصصة للثلاجات والغسالات والتكييفات بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 300 مليون دولار” والتي سيتم فيها تطبيق “تكنولوجيا جديدة متقدمة وصديقة للبيئة”.

ولم يذكر البيان موعد إنشاء المصانع ولكنه نقل عن رئيس الشركة قوله إن سامسونج “تواجه عددا من الصعوبات الجمركية والضريبية.. وأن تذليل تلك الصعاب سيسهم في الإسراع بتنفيذ تلك المصانع.”

وتبلغ التكلفة الاستثمارية المبدئية لسامسونج في مصر 1.8 مليار جنيه وسترتفع إلى نحو تسعة مليارات جنيه بنهاية 2017.

وكان نائب مدير مصنع سامسونج في مصر أحمد زهير قال في مقابلة مع رويترز في مارس آذار إن شركته تطمح إلى إنتاج أكثر من أربعة ملايين تلفزيون وشاشة كمبيوتر في 2015 مقارنة مع 2.8 مليون في العام الماضي.

ويصدر المصنع إنتاجه إلى الدول العربية وكينيا ورواندا وتركيا وهولندا وسلوفاكيا.