IMLebanon

بو صعب: الإستعدادات للإمتحانات الرسمية تتم على أكمل وجه

elias-bou-saab-1

أكد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، خلال مؤتمر صحافي تناول فيه الامتحانات الرسمية، أنّ الإستعدادات للامتحانات تتم على أكمل وجه، ولن يكون هناك أسئلة تعجيزية إنّما ستكون ضمن المنهج وستكون أسئلة فهم وليس حفظ، نافياً الشائعات التي تتناولها وسائل التواصل الاجتماعي والتي تطاول الإمتحانات، معتبراً أنّ هدفها التشويش.

واوضح أنّ اسئلة الإمتحانات تتطابق والمنهاج ولا انتقام، لأنّ السنة الماضية لم تحصل الامتحانات وسنحافظ على مستوى الشهادة الرسمية.

ولفت بو صعب الى أنّ وزارة التربية وضعت خطاً ساخناً على الرقم 772050/01 لتقديم الشكاوى، وقال: أملك كامل الثقة بالفريق الذي يعمل من أجل الامتحانات الرسمية والذي لا يمكن أن يتخلله أيّ نوع من الغش او الاحتيال، مشيراً إلى أنّ الامتحانات ستمر بشكل سلس ولن يكون فيها ايّ خلل.

وأوضح أنّ الوزارة اعطت مهلة لتقديم طلبات النازحين وسيخوضون الامتحانات كالطلاب اللبنانيين، مضيفاً: جهزنا مراكز للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة والأشخاص الذين يعانون مرضاً ما، ونتمنى على المدارس عدم حجز أيّ بطاقة للطلاب الذين لم يدفعوا بعد كامل القسط المدرسي، كما نتمنى على المراقبين معاملة الطلاب كأبنائهم.

واشار بو صعب الى أنّ المطالبة بإقرار سلسلة الرتب والرواتب من حق الاساتذة، ولكن للاسف هذا الملف يتم تسييسه ككل ملف يتطلب المعالجة في لبنان.