IMLebanon

المرأة مسؤولة عن 20 تريليون دولار من الانفاق الاستهلاكي العالمي

Naseba-CEO-Sophie-LeRay
أعلنت صوفي لو راي، الرئيس التنفيذي لشركة “ناسيبا” إن المرأة مسؤولة عن ما يقرب من 20 تريليون دولار أمريكي من الإنفاق الاستهلاكي في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها العنصر الاقتصادي الأكثر ديناميكية والأسرع نموا في العالم.

وأضافت أن من المنتظر أن تتحكم المرأة على 28 تريليون دولار أمريكي من الإنفاق الاستهلاكي العالمي بحلول عام 2017. مضيفة إن هذه الإحصاءات تعتبر واحدة فقط من العديد من الأسباب التي تجعل مشاركة المرأة في دوائر العمل أمرا حتميا، حيث سيؤدي ذلك إلى مساعدة الحكومة والمجتمع في أن تحول أجندتها الاقتصادية إلى أجندة تقوم على مبادئ المساواة والرفاهية الإنسانية. كما أن هناك حاجة إلى هذا التحول في جميع أنحاء العالم، مما يتطلب اتخاذ إجراءات من جانب كل من القطاع الخاص والقطاع الحكومي على السواء “.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية وشركة ناسيبا، الشركة الفرنسية المتخصصة في تسهيل عقد صفقات الأعمال اليوم أن الدورة رقم 17 من منتدى الرائدات وسيدات الأعمال الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تسلط الضوء على الدور الأساسي للمرأة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الدولة.

وأضافت لو راي: “سيركز منتدى الرائدات وسيدات الأعمال الاقتصادي على تثقيف الأطراف ذات الصلة والمجتمع ككل لترك إرث للأجيال القادمة من خلال العمل على بناء مجتمع أكثر استدامة وثروة وتنوع من خلال تشجيع التنمية الاقتصادية عن طريق تنظيم المشاريع وزيادة فرص الاستثمار والتجارة لسيدات الأعمال، وخلق ثقافة تتبنى التنوع والشمولة لتعزيز روح المنافسة “.

وكشف المهندس محمد الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشئون الإقتصادية بدولة الإمارات عن جدول أعمال المنتدى لعام 2015، وأكد على أنه سيتم تنظيم فعالياته في أبوظبي بنهاية هذا العام.

وسيتم تنظيم منتدى الرائدات وسيدات الأعمال الاقتصادي تحت رعاية وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات ومن المقرر أن ينعقد في 1 و2 نوفمبر2015 في أبراج الاتحاد بأبوظبي. وسيشهد المؤتمر مشاركة أبرز قادة الحكومات والشركات الرائدة من دولة الإمارات والشرق الأوسط ودول أخرى من مختلف أنحاء العالم، حيث يتبادلون الآراء ووجهات النظر حول مختلف الموضوعات من خلال ورش عمل وجلسات عامة تفاعلية وكلمات رئيسية وأنشطة مختلفة.