IMLebanon

ديوكوفيتش يقترب من لقب “رولان غاروس”

Djokovic

يقترب الصربي نوفاك ديوكوفيتش (28 عاما) من تحقيق لقبه الأول على الملاعب الحمراء ليصبح ثامن لاعب يحرز البطولات الأربع الكبرى. بعد تغلبه 6-3 و6-3 و5-7 و5-7 و6-1 السبت على البريطاني آندي موراي على ملاعب رولان غاروس. ويلتقي ديوكوفيتس في النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثامنا الذي أقصى الفرنسي جو ويلفريد تسونغا أمس الجمعة.

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش (المصنف) أول نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على البريطاني آندي موراي 6-3 و6-3 و5-7 و5-7 و6-1 اليوم السبت على ملاعب رولان غاروس.

وكانت المباراة توقفت أمس الجمعة بسبب الطقس السيء عندما كان ديوكوفيتش يتقدم 6-3 و6-3 و5-7 و3-3.

وسيطر الصربي على أول مجموعتين 6-3 و6-3، قبل أن يرد موراي في الثالثة 7-5 معوضا تأخره وحارما ديوكوفيتش من التقدم 4-2، ثم توقفت المباراة في الرابعة عندما كان التعادل يسيطر 3-3. ونجح موراي بحسم المجموعة الرابعة بصعوبة، قبل أن يكتسح الصربي المجموعة الخامسة الحاسمة 6-1 عندما دافع موراي فاتحا الباب أمام ديوكوفيتش بالهجوم الدائم، لينهي المباراة في أربع ساعات و9 دقائق.

وخاض ديوكوفيتش (28 عاما) اللقاء بعد أن أقصى في ربع النهائي الإسباني رافايل نادال حامل اللقب 9 مرات (رقم قياسي)، وتأهل لمباراته النهائية الـ16 في البطولات الأربع الكبرى.