IMLebanon

دبي الإسلامي يتم تسعير صكوك بـ 750 مليون دولار

DUBAI-ISLAMIC-BANK
أكمل بنك دبي الإسلامي بنجاح تسعير صكوك بقيمة 750 مليون دولار يستحقّ سدادها في 3 يونيو 2020، ويصل معدل ربحية هذا الإصدار من برنامج الصكوك التابع لبنك دبي الإسلامي بقيمة 2.5 مليار دولار إلى 2.921%، ممّا يعكس الطلب القوي على الائتمان وثقة المستثمرين في البنك.
وشملت عملية ترويج الصكوك أبرز المراكز المالية في لندن وسنغافورة وكوالا لامبور، وحظي الإصدار بأكثر من 85 طلب اكتتاب بقيمة وصلت إلى نحو ملياري دولار أمريكي، وذلك بفضل الطلب الكبير الذي أبدته قاعدة متنوّعة من المستثمرين.
وستدرج هذه الصكوك في بورصة إيرلندا وفي مؤشر ناسداك دبي.
وتعليقاً على هذه الصفقة، قال الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي الدكتور عدنان شلوان ” هذه هي المرة الثانية هذا العام التي ينخرط فيها بنك دبي الإسلامي في سوق رأس المال العالمية ويحقّق نتائج ناجحة. وقد مكننا الطلب الهائل من المستثمرين على التسعير ضمن منحنى العائدات الحالي لدى بنك دبي الإسلامي، ممّا يظهر اهتمام المستثمرين بصكوك بنك دبي الإسلامي في السوق وإقبالهم عليها”.
وتابع قائلاً: “على مرّ الأعوام الأخيرة الماضية، تفاعلنا باستمرار مع المجتمع العالمي للمستثمرين مع تبنينا لنهج متحرر وشفاف للغاية نشارك من خلاله معلومات رئيسية وهامة مع الأسواق الرأسمالية ونساعد مساهمينا على اتّخاذ قرارات أدقّ ومدروسة أكثر في ما يخصّ البنك. وما نجاح هذه الصفقة إلا دليل على مكانة بنك دبي الإسلامي بالنسبة إلى المستثمرين على الصعيد العالمي وعلى إيمانهم بفريق الإدارة وثقتهم به لتطبيق جدول الأعمال والخطط الاستراتيجية التي نتشاركها مع السوق”.
ويشارك كل من بنك دبي الإسلامي، وبنك الخليج الأول، وبنك HSBC، ومايبانك، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك ستاندارد تشارتارد بصفتهم مدراء الاكتتاب الرئيسيين لهذه الصفقة.
أمّا المؤسسة العربية المصرفية وبنك أبوظبي الإسلامي وبنك الشارقة الإسلامي وبنك الاتحاد الوطني، فيشاركون بصفتهم مدراء الاكتتاب المشتركين لهذه الصفقة.