IMLebanon

قطار الإنتقالات إنطلق… أنريكه يجدد عقده وجنون الأرقام يتقدمها ميسي وادين هازار

messi-hazard

تقرير خالد مجاعص

بعد أقل من يومين على خسارته نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم بنتيجة 1-3 امام برشلونة في لقاء شهد سيطرة الفريق الكاتالوني على وسط الملعب، أعلن نادي جوفينتوس الايطالي بعد ظهر اليوم (الثلاثاء)عن انهاء صفقة انتقال لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة في مفاجأة بعالم الأنتقالات وذلك عقب نهاية تعاقد اللاعب مع ريال مدريد بنهاية الموسم الماضي. وقال متحدث بإسم الفريق الإيطالي ان عقد النادي مع سامي خضيرة سوف يمتد لأربع سنوات حتى يونيو 2019 . وكان نجم منتخب المانيا سامي خضيرة قد عانى من اصابة بقطع في الرباط الصليبي تسببت في تحويله الى لاعب في التشكيلة الرديفة لريال مدريد حيث لم ينل ثقة المدرب الثعلب كارلو انشيلوتي في الموسم الماضي.

ضربة المعلم التي نفذها بإتقان فريق مدينة تورينو جاءت كردّ صاعق على اعلان خصمه نادي برشلونة الإسباني، بطل ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على موقعه الرسمي عن تمديد عقده مدربه لويس إنريكي حتى 2017 المقبل بعدما قاد الفريق الكتالوني لتحقيق الثلاثية وهي الدوري وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا. يذكر أن عقد إنريكي ينتهى مع البارسا في حزيران 2016 بعدما تولى القيادة الفنية للبلوجرانا في الصيف الماضي خلفا للأرجنتينى تاتا مارتينو. وأشار النادي الكتالوني ايضاً إلى أن ألفيس الذي ينتهي عقده نهاية الشهر الحالي، وافق على العرض الذي قدمته إدارة النادي بتجديد عقده لمدة عامين ينتهي في صيف 2017، مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.

كذلك، كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية عن آخر الأبحاث التي قام بها حول القيمة الفعلية للاعبي كرة القدم في السوق والتي كشفت أن إدين هازارد نجم تشيلسي يساوي أكثر من كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وادعى البحث الذي استهدف أغلى 100 صفقة في العالم أن هازارد الفائز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج في الموسم الماضي والذي ساهم بفوز تشيلسي بلقب الدوري الممتاز تتراوح قيمته بين 135.4 مليون يورو و148.9 مليون يورو.

ويأتي الدولي البلجيكي في المركز الثاني خلف ليونيل ميسي أسطورة برشلونة والفائز بالثلاثية هذا الموسم حيث تٌقدر قيمته بـ 280.8 مليون يورو بينما حل كريستيانو رونالدو في المركز الثالث وتتراوح قيمته بين 113.3 مليون يورو و124.7 مليون يورو.