IMLebanon

الصبر مفتاح وصول دي خيا إلى “ريال مدريد”

DI-KHIA

 

ذكرت صحيفة “أس الاسبانية” أنّ فريق “مانشستر يونايتد” الانكليزي يسعى للتعاقد مع السلوفيني جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني قبل الموافقة على انتقال الإسباني دي خيا إلى مواطنه ريال مدريد.

وأكدت “أس” أنّ على دي خيا الصبر كون انتقال أوبلاك لمانشستر يونايتد يعد المفتاح لتسهيل وصول خيا إلى القلعة البيضاء، كولن أوبلاك أنتقل إلى أتلتيكو مدريد الصيف الماضي مقابل 16 مليون يورو ولدى الاتصال به أقرّ برغبته للعب مع “مانشستر يونايتد” وطلب التفاوض مع “أتلتيكو” من أجل الانتقال إلى الشياطين الحمر.

ردّ أوبلاك كان واضحًا: “يجب أن يكون اتفاق بين الناديين، أتلتيكو دفع 16 مليون لبنفيكا في الصيف الماضي وهناك بالفعل وسيط معروف يفاوض أتلتيكو ومن الطبيعي أن يطلبوا المال”.

3 أسباب تؤكّد اقتراب دي خيا من ريال مدريد

وأشارت “أس” أنّ نادي ريال مدريد قدم عرضا أوليا لمانشستر يونايتد بـ24 مليون يورو لكن النادي الإنكليزي رد بعدم الموافقع على البيع، مشيرًا في خطاب الردّ أنّ اللاعب ليس للبيع، ليتقدم بعدها دي خيا بخطاب رسمي لإدارة النادي الانكليزي قال فيه أنه لا يرغب بالاستمرار منع الفريق ويودّ الإنتقال إلى نادي ريال مدريد.

وكان الحارس السلوفيني أوبلاك قريب من ريال مدريد الموسم الماضي لكن وجود إيكر كاسياس في حراسة الفريق الموسم الماضي جعله يفضل أتلتيكو على مدريد.

وأشارت “أس” الى أنّ ريال مدريد قرر هذا الموسم التاقد مع دي خيا حتى لو بقي كاسياس لكن الأخير علم أنّ لا مكان له في النادي الملكي في حال قدوم دي خيا فقرّر المغادرة.