IMLebanon

عكاظ: فرقة خاصة لحماية دروز السويداء

drouz

كشف العقيد خالد الحوراني نائب الفرقة 24 في الجبهة الجنوبية المشتركة في درعا عن تشكيل فرقة عسكرية من المقاتلين لحماية الدروز في حال تقدم الجيش الحر إلى محافظة السويداء وسيطر على مطار الثعلة بالكامل، مستبعدا في الوقت ذاته أية انزلاقات طائفية في جبل الدروز بسبب العلاقات التاريخية الأخوية بين أهالي درعا والسويداء.

واعلن الحوراني في حديث لصحيفة “عكاظ” السعودية إن هذه الفرقة حالت دون التعرض لأي أحد خلال تحرير بصرى الشام القريبة من محافظة السويداء، فيما تعهدت بحماية الدروز من داعش والتنظيمات المتطرفة الأخرى.

ولفت الحوراني إلى أن الجيش الحر لم يقصف محافظة السويداء بأية قذيفة على الإطلاق خلال معارك مطار الثعلة، فيما وجهت قوات النظام المدفعية على المدينة بهدف الفتنة وتوريط الجيش الحر، إلا أن أهالي السويداء كشفوا ألاعيب النظام مؤكدا أن سقوط المطار سيكون في غضون أيام.

ورفض العقيد الحوراني دخول بعض الشخصيات اللبنانية مثل وئام وهاب على خط الوساطة بحجة الخوف على الدروز، لافتا إلى أن وهاب كان مسؤولا عن تسليح بعض الفئات في السويداء بغرض الفتنة، مبينا أن الدروز وأهالي حوران يجمعهم تاريخ اجتماعي يتجاوز محاولات الفتنة.

وأضاف أن الجبهة الجنوبية تعمل وتنسق مع الشخصيات الدرزية في سوريا مثل مروان ويامن الجوهري وكذلك مع بعض الشخصيات اللبنانية الصادقة والمقبولة من السوريين وبالتالي لا خوف من أي مواجهات طائفية.