IMLebanon

بري: أنا وسلام “بالهوا سوا”.. و“ما حدا ناسي الرئاسة”

Nabih-Berri

أبدى رئيس المجلس النيابي نبيه بري بالغ استيائه لاستمرار أزمة التعطيل التي تعصف بالمؤسستين التشريعية والتنفيذية ، قائلاً لصحيفة ”المستقبل”: أنا متمسك بموقفي في موضوع الحكومة، لكنني أتروّى في مقاربة الموضوع تماماً كما يتروّى الرئيس سلام، فأنا وإياه “بالهوا سوا”.

وبينما أعرب عن أمله واعتقاده أن تتم مناقشة مسألة الأزمة الحكومية خلال جلسة الحوار غداً في عين التينة بين “تيار المستقبل” و”حزب الله”، شدد بري على ضرورة اجتراح الحلول للخروج من هذه الأزمة وقال: “لا يجوز أن نجمّد البلد، علينا إيجاد حل لاستعادة عمل الحكومة ولعودة التشريع في المجلس النيابي كي نستطيع أن نصل إلى رئاسة الجمهورية”، وأردف مضيفاً: “ما حدا ناسي الرئاسة” أنا والرئيس سلام حريصان أكثر من الكل على هذا الموضوع”. وفي معرض تشديده على وجوب “فتح دورة استثنائية” في المجلس النيابي، سأل بري: “كيف يعني؟ شو منعمل بالقضايا الملحّة في البلد؟”.

وعن موقفه إزاء تداعيات حادثة “قلب لوزة” في إدلب، قال بري: “المشكلة لا تتعلق بدروز سوريا فحسب بل بالشعب السوري كله، وأنا خائف على سوريا كلها”.

ورداً على سؤال حول إشادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالرئيس نبيه بري “العاقل والحكيم”، أجاب: “بلغتْني تحية العاهل السعودي في حينه، ورددت عليها عبر السفير السعودي علي عواض عسيري”.