IMLebanon

المال اقرت 3 مشاريع قوانين تتعلق بتمويل طريق الكرك رياق ومشاركة أساتذة متعاقدين في مباراة مفتوحة

lebanese-parliament
عقدت لجنة المال والموازنة جلسة، قبل ظهر اليوم في مجلس النواب، برئاسة النائب ابراهيم كنعان وحضور وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ومقرر اللجنة فادي الهبر والنواب: ياسين جابر، أحمد فتفت، عباس هاشم، جمال الجراح، حسن فضل الله وكاظم الخير، المدير العام لوزارة المال آلان بيفاني، رئيس ادارة الموظفين – عضو هيئة مجلس الخدمة المدنية انطوان جبران، مدير مركز الابحاث القانونية والاستشارات في وزارة الخارجية بالوكالة حسن حجازي، مدير البرامج في مجلس الانماء والاعمار ابراهيم شحرور، عن ادارة المشاريع في مجلس الانماء والاعمار رمزي كلداوي، رئيس مصلحة الدروس في وزارة الاشغال حسن وزنة.

كنعان
بعد الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب كنعان: “خصصت جلسة لجنة المال والموازنة اليوم لدرس واقرار ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق بتفاقات فأقرتها اللجنة وهي:
الاتفاق الاول ويحمل الرقم 1799 ويتعلق بتمويل طريق الكرك – رياق من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بقيمة سبعة ملايين دينار كويتي.

الاتفاق الثاني: احالة من الحكومة تتعلق بمشروع قانون 1955 المتعلق باتفاق اطار مع الاتحاد الاوروبي في شأن نظام الضرائب والرسوم الجمركية.

اما المشروع الثالث فيتعلق بالاساتذة المتعاقدين في التعليم الثانوني في وزارة التربية عبر كلية التربية في المدارس والثانويات الرسمية منذ تم اعطاء الحق للاساتذة المتعاقدين في التعليم الثانوي الرسمي والتعليم الاساسي الرسمي والمتوافرة فيهم الشروط المطلوبة والمنصوص عنها في القانون، دخول المباراة المفتوحة مع اعفائهم من شرط السن، وقد حدد لهم معدل النجاح 20/9 لأننا اخذنا في الاعتبار سنوات الخدمة بحيث يحصلون على نص علاقة عن كل سنة فعلية وثلاث علامات حدا اقصى بحسب سنوات الخدمة.

وبعد مناقشة كل هذه النقاط، اقرت اللجنة هذا المشروع ايضا وستتابع جلساتها دوريا كما كانت كل ثلثاء وخميس. وفي المناسبة اجدد دعوتي وتمنياتي للزملاء النواب الذين لا يحضرون ان يغلبوا المصلحة الوطنية ومصلحة المواطنين. صحيح ان هناك ازمة سياسية في البلاد ولكن هناك مطالب ملحة وضرورية تهم المواطنين وهناك لجان نيابية تجتمع وتعمل وعندما تحل الازمة السياسية تكون هذه القوانين، ان شاء الله، قد أنجزت بالتزامن واصبحت جاهزة في اللجان المختصة لكي تقر في الهيئة العامة وتصبح بالتالي جاهزة لأن توضع موضع التمييز”.