IMLebanon

طائرات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في صعدة وصنعاء

 

sanaa-yemen

 

دارت إشتباكات عنيفة في عدة مدن ومناطق يمنية بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح بالتزامن مع قصف مكثف لطائرات التحالف على معاقل الحوثيين والمخلوع صالح في صعدة وصنعاء.

المعارك في اليمن لم تهدأ وتيرتها مع ساعات الصباح الاولى مصادر يمنية قالت ان مسلحو المقاومة الشعبية نفذوا هجوماً على نقطة لمليشيا الحوثي بالقرب من قرية يحيص في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

أما في عدن فقد نفذت المقاومة الشعبية هجوما على مركزَ شرطة كريتر، وأدى الهجوم الى مقتل 15 من ميليشيا الحوثي وجرحِ العشرات، كما تمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على مفرق الوهط عمران في محافظة لحج بعد اشتباكات دارت بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح كبدت الاخيرة مقتل عشرة من عناصرها.

تعز ايضا شهدت اشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة والمتمردين في عددٍ من الأحياء الرئيسية بالمدينة بعد ان قصفت مليشيات الحوثي وصالح جامع الأشرفية الأثري ما أدى الى تـضـرر أجزاءٍ كبيرة منه.

في هذه الاثناء شنت طائرات التحالف ثلاث غارات على مواقع للحوثيين في مديرية رازح بصعدة، حيث تفيد مصادر يمنية بان الهجوم ادى الى سقوط قتلى وجرحى.

كما نفذ طيران التحالف ايضا عدة غارات على معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء والذي يعتبر من أهم المعسكرات التي كانت تتبع تشكيل الحرس الجمهوري، سابقاً، بقيادة نجل المخلوع صالح وكان المعسكر نقطة استهداف مكثف من قبل طائرات التحالف منذ أواخر آذار الماضي.