IMLebanon

لبنان يشارك في منتدى سان بطرسبرغ

StPetersburgInternationalEconomicForum2015

اعتبر وزير المالية علي حسن خليل أن مشاركة لبنان في المنتدى الدولي الاقتصادي في سان بطرسبرغ في روسيا تشكل رسالة للتأكيد على حضور لبنان وعلى العلاقة مع روسيا خصوصاً في الظرف الذي تتعرض فيه لضغوط اقتصادية، ولتأكيد الحرص على تطوير هذه العلاقة وفتح مجالات وآفاق جديدة للتعاون، كما تشكل فرصة للقاء العديد من القادة الاقتصاديين والماليين في العالم. ولفت الى أن لبنان يمر بتحديات كبيرة على المستويين المالي والاقتصادي نتيجة انعكاس ما يجري في المنطقة العربية والشرف أوسطية وهو بحاجة الى فتح آفاق مع الكثير من مراكز القرار المقتدرة في العالم.

ورداً على سؤال حول انعكاسات الأزمة السورية على لبنان، أكد وجود تداعيات مباشرة لهذه الأزمة على لبنان على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والمالية، خصوصاً وأن لبنان يتحمل العبء الأكبر مقابل دعم محدود وخجول عالمياً.

ووصف تعاطي المجتمع الدولي مع أزمة النازحين السوريين في لبنان بالفضيحة بكل ما للكلمة من معنى، مشدداً على ان هناك استقالة دولية من الدور الذي يجب ان يلعبه المجتمع الدولي على هذا الصعيد، مشيراً الى أن المساعدات التي وصلت الى لبنان لم تتعد عشرات ملايين الدولارات في حين ان لبنان يتحمل أعباء مليون و300 ألف نازح.