IMLebanon

تدرس بورش التحرك لمنع طرح نسخ مشابهة من سيارتها “ماكان” في الصين

Porsche-Macan
ذكرت مجلة أوتوبيلد الألمانية المتخصصة في موضوعات السيارات أن شركة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورش تدرس اتخاذ إجراءات قانونية بعد علمها بوجود نسخة مشابهة لسيارتها الرياضية متعددة الأغراض (إس يو في) “ماكان” ستطرح في الأسواق الصينية العام المقبل.
وبحسب موقع ” تشاينا كار نيوز دوت كوم” على الإنترنت فإن السيارة شوتي تي700 ستطرح في الأسواق الصينية خلال 2016 وعرض الموقع صورا للسيارة أظهرت تشابها واضحا مع السيارة” ماكان” التي تنتجها بورش من كل الزوايا مع وجود اختلاف طفيف فقط في المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة الصينية.
ونقلت مجلة أوتو بيلد عن توماس بيكي المتحدث باسم بورش القول إن الشركة الألمانية الموجودة في مدينة شتوتجارت تدرس الموضوع قبل اتخاذ قرار بشأن إقامة دعوى قضائية أم لا.
في المقابل ذكر موقع السيارات الصيني إن التصميم العام للسيارة “شوتي تي700” يتشابه بنسبة 99% مع سيارة بورش .. مشيرة في هذا الصدد إلى شبكة السيارة الألمانية وماص التصادم وشكل السقف ومداخل الهواء والمرايا وحتى مقابض الأبواب.
كانت شركة شوتي قد طرحت من قبل سيارة مشابهة لسيارات أودي الألمانية الفارهة أيضا لتنضم إلى قائمة طويلة من السيارات الأوروبية التي تقلدها شركات صينية.
وتضم قائمة السيارات التي تم تقليدها سيارات مشابهة للسيارة آي3 الكهربائية التي تنتجها بي إم دبليو الألمانية والسيارة ميني والسيارة مرسيدس الفئة جي للطرق الوعرة.