IMLebanon

بو صعب: سنشارك في جلسة مجلس الوزراء عندما يدعو اليها سلام

bou-saab

اعتبر وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب ان التعليم المهني والتقني مساعد للاقتصاد اللبناني بشكل اساسي، اذ يعد العامود الفقري للاقتصاد.

بو صعب، وفي جولة تفقدية على سير الامتحانات المهنية والتقنية في مهنية الدكوانة، اكد ان الإمتحانات تمر بشكل سلس وليس هناك أي مشكلة تُذكر، وقال: “نتوقع بدء التصحيح في 27 حزيران ونشكر فريق العمل الذي كان مميزا في التنظيم كما نشكر القوى الامنية والجيش على جهودهم”.

في سياق منفصل، لفت بو صعب الى ان  الازمة السياسية المتفاقمة في لبنان وصلت إلى مرحلة أثّرت على إجتماعات مجلس الوزراء، وقال: “عندما يدعو سلام لجلسة للحكومة سنشارك ونحن ضد التعطيل في مجلس الوزراء والبرلمان”.

واضاف: ” نريد حلا يحرّر المواطن من وطأة السياسة ومن الخداع”، حيث يتم استخدام المواطن والموظف عند الحاجة للضغط في السياسة.

وعن قضية الطفلة إيلا طنوس، سأل بو صعب: هل وصل لأهلها أي مساعدة مالية من الدولة؟، مضيفا: ” كفى مزايدات.”

هذا وتفقد بو صعب مركز بئر حسن، حيث قال من هناك: “ان مشكلة التعيينات تتسبب بخلافات في مجلس الوزراء ولا نستطيع السير بالامور وكأن شيئا لم يكن وفي ظل غياب رئيس الجمهورية اتفقنا على آلية معينة للسير بها”.

واضاف: “لا يمكن فرض أي شيء على أحد ونحن نتنازل إلا على حساب الدستور والقوانين ولن نكون شهود زور على حكومة لا تحترم القوانين”.

ولفت الى ان عدة قرارات اتُخذت في مجلس الوزراء لم تطبّق بعد وسيأتي يوم ونتكلم بها بشكل أوضح.