IMLebanon

مفاجأة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم : لن نطعن بقرار ايقاف نيمار

neymar

 

 

تقرير خالد مجاعص

 

في خطوةٍ مفاجئة بتوقيتها وبمضمونها، قرر الأثنين الأتحاد  البرازيلي لكرة القدم عدَم استئناف قرار الأتحاد الأميركي بكرة القدم  بتطبيق عقوبة الإيقاف المفروضة على نجمه “نيمار دا سيلفا” كابتن منتخب السامبا.

قرار الأتحاد البرازيلي أحدث قنبلة اعلامية في البرازيل اليوم، حيث تفاجأ محّبو منتخب “الأوريفيردي” بخطوة  الأتحاد، بحيث ذهب بعض المراقبين بعيداً الى اعتبارها تصفية حسابات داخلية لعرقلة مهمة كارلوس دونغا المعروف بعناده، خاصةً من ناحية عدم سماحه لأيٍ من اعضاء الأتحاد البرازيلي التدّخل فنياً بقراراته او حتى محاولة فرضَ اسماء في تشكيلاته في البطولات الرسمية.وكان كارلوس دونغا قد أعلن عقِب فوز البرازيل على فنزويلا فجراً أنه يتوقع عودة نيمار كونه لم يرتكب اي خطأ يستوجب ايقافه اربع مبارايات.

وبهذه الخطوة  يكون على دونغا ولاعبيه، الأعتماد على انفسهم والتركيز على الفوز على الباراغواي بغياب نيمار، ليتأكد غياب ساحر البرازيل عن صفوف راقصي السامبا طيلة  مسيرة الفريق ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي.

وأوضح الاتحاد البرازيلي للعبة: “خلال اجتماع عقد قبل ظهر الأثنين  بين نيمار واللجنة الفنية بالاتحاد، قرر الاتحاد تنفيذ عقوبة اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول) بشأن إيقاف نيمار أربع مباريات ليغيب عما تبقى من البطولة الحالية”.

ويغادر نيمار معسكر الفريق الاثنين لبدء إجازته قبل العودة إلى صفوف برشلونة الأسباني في الأسابيع المقبلة استعدادا للموسم الجديد.وكانت الأمانة العامة للأتحاد الأميركي لكرة القدم قد أكّدت صباحاً  أنه لم يتسلم حتى اللحظة أي التماس من الاتحاد البرازيلي للعبة بشأن العقوبة.