IMLebanon

تايلور سويفت تنتصر على “أبل”

Taylor-Swift

تعهدت أبل زيادة العائدات المقدمة للفنانين بعدما أعلنت نجمة البوب تايلور سويفت عن نيتها مقاطعة خدمة البث التدفقي الجديدة لهذه المجموعة الأميركية بحجة أنها تلحق الضرر المالي بها.

فقد كتبت سويفت على حسابها في “تامبلر” أن قرار “أبل ميوزيك” عدم تقديم العائدات عن أغانيها التي سيتم الاستماع إليها بالمجان على الإنترنت خلال فترة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر “يثير الصدمة ويخيب الآمال”.

واعتبرت المغنية أن هذا القرار “يتعارض تماما مع تاريخ هذه الشركة التقدمية والسخية”.

وأكدت المغنية الشقراء أنها لا تتكلم بصفة فردية بل باسم جميع الفنانين الذين “يخشون التكلم علنا نظرا للإعجاب الكبير بأبل”.

وفي ظل هذه الضغوطات، أعلنت أبل أنها ستزيد العائدات التي ستقدمها للفنانين. وقال إيدي كيو المسؤول في أبل أن الشركة غيرت اتجاهها وهي ستعوض عن الأعمال التي ستبث بتقنية البث التدفقي في جميع المراحل. وكتب على حسابه في “تويتر” أن “أبل ميوزيك ستدفع للفنانين … حتى خلال الفترة التجريبية للخدمة” مضيفاً “نحبك” تايلور سويفت.

وصرح المسؤول لمجلة “بيلبورد” الموسيقية أنه تكلم مع سويفت على الهاتف بعدما حظي بموافقة تيم كوك المدير العام التنفيذي للمجموعة. ولفت كيو إلى أن أبل لم تتهرب يوماً من دفع العائدات المتوجبة عليها.

وتعتزم أبل إطلاق خدمتها الموسيقية بالبث التدفقي في 30 حزيران ، وتأمل الشركة بفضل هذه الخدمة الجديدة تصدر مجال الموسيقى بالبث التدفقي حيث تحتدم المنافسة بين “سبوتيفاي” و”باندورا” و”ديزر”.

وسبق لتايلور سويفت البالغة 25 عاماً أن سحبت أعمالها من خدمة “سبوتيفاي” السويدية الأولى في مجال البث التدفقي.