IMLebanon

قيادي في المعارضة السورية: سقوط الأسد أصبح وشيكا

haytham-maleh

 

كشف قيادي في المعارضة السورية ويُدعى هيثم المالح عن استراتيجية لمرحلة ما بعد سقوط نظام بشار الأسد في سوريا، مؤكّدًا أنّ رحيله أصبح وشيكا، وذلك بناء على ما تحققه القوات المناوئة له على الأرض من تقدم، ورغم المساعدات الضخمة التي يتلقاها من دول عدّة على رأسها إيران.

كلام المالح جاء في حوار لصحيفة “الشرق الأوسط”، حيث لفت الى حصوله في جنيف على ضوء أخضر لفرض مراقبة على حسابات المسؤولين السوريين في البنوك السويسرية يشمل أموال الأسد وأسرته، وزيارة لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي لكي تبدأ التحقيق في الجرائم التي وقعت ضد السوريين.

القيادي الذي يشغل حاليًا موقع رئيس الدائرة القانونية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أوضح أنّ الثورة السورية تسير إلى النصر، والنصر العسكري قبل السياسي، مضيفًا: “لا يوجد في الدنيا كلها نظام يستطيع أن يحارب شعبا بأكمله، والشعب السوري كله، إلا قلة قليلة منه، ضدّ الأسد، وبالتالي لا أمل لهذا النظام في الاستمرار أو البقاء”.

وإذ أشار الى أنّ بشار الأسد أصبح دمية بيد الإيرانيين، لم ينفِ المالح مخاوف من تناحر مذهبي ومناطقي بعد سقوط النظام، قائلاً: “لا يوجد مجتمع في الدنيا خالٍ من مثل هذه الصراعات”.