IMLebanon

ندوة عن السوق العقاري برعاية جعجع وكلمات عرضت لواقع السياسة الاسكانية وارتفاع الرسوم على انتقالات الملكية

LEBANESE-FORCES
نظمت مصلحة رجال الاعمال في حزب “القوات اللبنانية”، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع، في فندق “مونرو” – عين المريسة، ندوة عن السوق العقاري، في حضور ممثل جعجع الوزير السابق جو سركيس، نقيب مهندسي الشمال ماريو بعيني، وحشد من المهتمين في الشؤون الاقتصادية.

وبعد أن افتتح رئيس دائرة شركات الخدمات في مصلحة رجال الاعمال في “القوات” مازن فرح، أشار رئيس مصلحة رجال الاعمال في الحزب عزيز اسطفان إلى أن “مصلحة رجال الاعمال في القوات هي مصلحة كغيرها من المصالح، أهدافها دعم الحزب في كل المجالات”، وقال: “وللمصلحة أيضا هدف إنساني، فنحن حزب الانسان، واهتمامنا بالشق الاقتصادي هو تكامل لخط السيادة والاستقلال”.

ولفت إلى أن “برنامج جعجع الرئاسي يتضمن 16 نقطة تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي”، معتبرا أن “كرامة الإنسان تتحقق في تعزيز وضعه الاقتصادي”.

صقر
وتحدث الخبير في شؤون المحاسبة والضرائب سركيس صقر عن “تأثير الضرائب على السوق العقاري في لبنان، وسلبيات التضخم وارتفاع الرسوم على انتقالات الملكية”، وقال: “إن الحل يكون في اعتماد ضريبة رمزية على المعاملات العقارية”.

لحود
ومن جهته، عرض رئيس مجلس إدارة والمدير العام للمؤسسة العامة للاسكان المهندس روني لحود “واقع السياسة الاسكانية وتفاصيل القروض السكنية”، لافتا إلى أن “مؤسسة الاسكان تعطي قروض للبنانيين بفوائد منخفضة، فهناك بروتوكولات تعاون بين المؤسسة والمصارف”.

ظريفة
وتطرق فادي ظريفة إلى “قانون الايجارات الجديد وواقع الايجارات بين القيود والحرية”.

معراوي
بدوره، تحدث المدير العام للشؤون العقارية جورج معراوي عن واقع “ممارسة التسجيل العقاري والتخمينات في لبنان”.

فارس
وأشار رئيس نقابة الاستشاريين والوسطاء العقاريين مسعد فارس إلى “التحديات التي تواجه السوق العقاري في لبنان وفرص الاستثمار فيه”.