IMLebanon

شهاب في إفطار نقابة المهندسين: مبدأ الثواب والعقاب السبيل الوحيد لاستمرار النجاح

Khaled-Chehab-Lebanese-Engineers-Union
اولمت نقابة المهندسين في بيروت على شرف الموظفين، لمناسبة شهر رمضان المبارك، في حفل إفطار اقامته في فندق “لانكستر” الروشة، في حضور رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب خالد شهاب والنقيبين السابقين الياس النمار وجورج مارون ورئيسة الفرع السادس في نقابة المهندسين جاهدة عيتاني واعضاء في مجلس النقابة.

وتحدث شهاب بعد الافطار، فقال: “يسعدني أن التقي بكم بهذا الشهر الفضيل الخير، شهر الفضائل والمكارم الجليلة، لنشر روح التسامح والالفة والرحمة والمحبة بين الناس، ويشرفني أن أتحدث في هذا الإفطار الذي أردناه تكريما لكم انتم العاملون في المهنة من المهندسين وغير المهندسين، والذين أصبحتم جزء من الهندسة وأهلها، لأنكم أحببتموها وأحبتكم، وأعطيتموها فأعطتكم”.

اضاف: “لسنا هنا بصدد الحديث في السياسة ومشاكلها، على الرغم من تأثيراتها المباشرة علينا بسبب الظروف الصعبة التي تحيط بنا والقادمة إلينا من كل حدب وصوب، وكنا نردد دوما في مناسبات عدة حبذا لو يحذو السياسيون في لبنان حذو المهندسين ويتعلمون كيفية إدارة الملفات والتعاطي مع الأمور وتحمل المسؤوليات لكنا جنبنا بلدنا الكثير من الخضات والأزمات ولكنا تجنبنا إضاعة الفرص واستفدنا من واقع المنطقة لينطلق لبنان نحو الازدهار والنمو اللذين نحتاج إليهما كثيرا في هذه المرحلة الصعبة”.

وتابع: “إنني على دراية ومعرفة ان عددا منكم ليس راضيا عن واقعه، ويعتبر أن الإجحاف لاحق به، كما أن عددا لا بأس به في النقابة يقوم بالحد الادنى من واجبه، ويحتاج إلى التفاعل أكثر وأكثر، خاصة وان النقابة هي بيتنا الثاني، ونجاحها من نجاحنا”.

وقال:”ان مبدأ الثواب والعقاب ايها الاخوة، هو السبيل الوحيد الى استمرار النجاح، فلا يجوز ان يتساو الموظف الكفوء والمخلص والمضحي والصبور والبشوش، واشد على البشوش والمبتسم، مع الموظف الكسول “العابس” وغير المنتج، ونجاح الموظف ينعكس إيجابا على كل نواحي النقابة الادارية والفنية والمالية، كما وان علينا المسؤولية الكبرى في ان نعي الفوارق بين الموظفين لتصحيح الخلل ومكافأة الناجح ومساءلة المقصر”.

اضاف:”إن النقابة في تحد دائم مع التطور والتقدم، لتبقى دائما في رحاب الوطن على نحو أوسع واشمل، لذلك يجبأن يتلاقى هذا التطور مع جهد نوعي من قبل الموظفين، فمن يرى نفسه في حالة مقتدرة ومتفاعلة ومنسجمة مع هذا التطور فان مساحة النقابة مفتوحة أمامه، وأننا له لداعمين، ومن يرى نفسه انه لا يستطيع التفاعل أكثر والتجاوب مع الحالة التطويرية لأسباب خاصة أم عامة، فإننا سنكرمه أفضل تكريم.

وتابع: من هنا أحبائيأردتها مصارحة، لان النقابة لا يمكن أن تستمر بحالات غير متطورة وغير متفاعلة مع متطلبات العصر والتقدم، ونحن من طبق شعار من لم يتقدم يسقط، سيما وأننا النقابة الأولى ونحن المثل والمثال لكل نقابات المهن الحرة في لبنان لا بل في الوطن العربي، ويفوق عملنا وميزانيتنا أكثر من ثلاث إلىأربع وزارات خدماتية في الدولة، وهو ما يحتم علينا المسؤولية الكبرى للتاريخ والمستقبل.

واعرب عن ثقته “بقدراتكم ومواظبتكم ونشاطكم وعطائكم كبيرة.. وسنسعى سوياً لتكونوا مثال الموظفين القدوة وخير العاملين في قطاع الهندسة من جوانبه الإدارية والفنية..وسنعطي الجميع الفرصة الكافية لإثبات قدرته وتجاوبه..لقد ساهمتم وزملائكم الذين سبقوكم في تأسيس واستمرار ونجاح هذه النقابة، وهذا الامر لم يكن لولا عطاءاتكم، فكونوا دوما على قدر المسؤولية وكونوا سببا رئيسيا في التقدم والريادة لان الريادة هي عمل تراكمي ومتواصل”.

وختم قائلا: “انني اذ اقدر الاعمال الاستثنائية لتبقى نقابتنا استثنائية وشامخة، وتبقى الفوارق كبيرة بيننا وبين كل النقابات الاخرى، وان لسيرة نجاح النقابة ما خطه الاولون وارسى مدماكه المخضرمون، ولايمان المهندسين بنقابتهم ولعملكم الدؤوب والإدارةالناجحة. وكما واسفلنا السنة الماضية فإننا سنكرم الموظف المتميز لهذه السنة وكل سنة ان شاء الله”.

وفي نهاية الحفل كرم النقيب شهاب يحيط به اعضاء مجلس النقابة المهندس نضال جمال على تفانيه في العمل وانتاجه المميز وقدم له الدرع التكريمية.