IMLebanon

نال بنك أتوم أول ترخيص لبنك بلا مقر ولا فروع بل مجرد تطبيق للجوال

Atom-Bank
أتوم يصبح أول بنك رقمي يعبر من خلال تطبيق فقط بلا مبنى ولا فروع، مع استلامه ترخيص خدمات بنكية من بنك انكلترا أمس.

سيقدم بنك أتوم مجموعة من الخدمات للشركات والأفراد ويتوقع أن يبدأ بطرح خدماته هذا العام ليكون أول بنك يعمل من خلال تطبيق للجوال فقط مع إمكانية إطلاق برنامج للكمبيوتر لاحقا.

وأعلن مارك مولن الرئيس التنفيذي للبنك عن حصوله على الرخصة في تغريدة على تويتر https://twitter.com/atom_bank/status/613588691525742592

وسيخضع البنك الجديد للاختبارات كي ينال موافقة السلطات على الشروع بتقديم خدماته في السوق بحيث يتكامل تماما مع نظام الدفع في القطاع المصرفي من خلال أنظمة تقنية المعلومات لديه والتي كشف أنها ستعتمد على التقنية البيومترية للتحقق بالبصمة وقزحية العين وما شابه.

ويتوقع أن يتمكن البنك من تأمين تمويل رأس مال مطلوب بحدود 75 مليون جنيه للامتثال بشروط رأس المال التنظيمية للبنوك هناك. ولا ينقص البنك الجديد مموليين كثر فلديه قائمة من كبار الشخصيات المخضرمين من القطاع البنكي مثل مديرين سابقين في جولدمان أند ساكس وغيرهم.

ويقولانتوني تومسون رئيس مجلس إدارة البنك أنه يستهدف الاستحواذ على 5% من السوق في أول خمس سنوات من عمل البنك، بالنظر إلى أنه أول بديل حقيقي عن البنوك التقليدي التي ابتلت سمعتها برواتب هائلة لرؤوساءها والتي تساهم في تكبد عملاب البنك برسوم مبالغ فيها

ويباهي البنك الجديد بأن أنظمته ستساعده في التخلص من الفروع وكلفة الأنظمة التقليدية في البنوك.