IMLebanon

شيراك يهنىء مي شدياق على كتابها الأخير

may-chidiac-new

تلقت الاعلامية الدكتورة مي شدياق رسالة خاصة من رئيس جمهورية فرنسا السابق جاك شيراك يهنئها فيها على كتابها الأخير “La télévision mise à nu”، ويبدي اعجابه باصرارها على البحث عن الحقيقة بالرغم من كل ما تعرضت له على الصعيد الشخصي والمهني.

فيما يلي النص الكامل للرسالة باللغتين العربية والفرنسية:

سيدتي،

لقد كان لك اللفتة الكريمة  بان ترسلي لي عبر صديقنا المشترك فادي نحاس نسخة موقّعة من كتابك الجديد. أودّ أن أشكرك على عربون الصداقة هذا الذي أثّر فيّ كثيراً.

أنا لا أنسى المحنة المأساوية التي  تخطّيتها بأناقة وقوة مثيرتيْن للإعجاب.

تعرفين كم بلدك عزيز على قلبي. إنّ الاعتداء الخسيس الذي كنت ضحية له منذ ما يقارب العشر سنوات  أثار غضب  كل اصدقاء لبنان، أماّ الشجاعة التي تبرهنين عنها كلّ يوم، بالأمس كصحافية، واليوم على رأس مؤسستي MCF  و MCFMI، فهي مؤثرة ومحفّزة للتقدير. ما أنت وما تقومين به مثال يُحتذى به.

أنت تجسدين العزم على البحث عن الحقيقة وبناء السلام، وهو مسار على حد سواء صعب ومحبط على حد سواء من السهل جدا التخلي عنه.

مع المودة والإعجاب، وأنا أرجو أن تتقبلي سيدتي العزيزة، التعبير عن تحياتي واحترامي.

مع مودتي واحترامي وصداقتي.

جاك شيراك

Chère Madame,

Vous avez eu la délicate attention de me faire parvenir un exemplaire dédicace de votre livre par l’intermédiaire de notre ami Fadi Nahas. Je tiens à vous remercier pour ce geste d’amitié qui m’a beaucoup touché.

Je n’oublie pas les épreuves tragiques que vous avez traversées, avec une élégance et une force admirables.

Vous savez combien votre pays m’est cher.

L’attentat vil dont vous avez été victime il y a bientôt dix ans a révolté tous les amis du Liban et le courage dont vous témoignez, hier comme journaliste, aujourd’hui à la tête de vos deux fondations, émeut autant qu’il galvanise.  Ce que vous êtes et ce que vous faites ont valeur d’exemple.

Vous incarnez l’obstination à chercher la vérité et à  bâtir la paix, qui est un chemin à la fois exigeant et frustrant auquel il est si facile de renoncer.

Avec mon affection et mon admiration, je vous prie d’agréer chère Madame, l’expression de mes hommages respectueux.

Avec ma bien cordiale estime et mes amitiés.

Jacques Chirac