IMLebanon

بالصور.. الأرجنتين تحكم وكولومبيا أرادت ركلات الترجيح فسقطت بها

argentinnn

 

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزًا عسيرًا بركلات الترجيح أمام نظيره الكولومبي بنتيجة 5-4 بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا المقامه في تشيلي .

وكادت القرارات الغريبة للحكم المكسيكي روبرتو غارسيا أوروزكو تطيح بالتانغو الأرجنتيني خارج البطولة حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي ولكن ماراثون ركلات الترجيح الذي امتد لسبع ركلات لكل فريق حسم اللقاء لصالح المنتخب الأرجنتيني وصعد به للمربع الذهبي بالبطولة.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في المربع الذهبي يوم الثلاثاء المقبل مع الفائز من المباراة الأخيرة بدور الثمانية والتي تجمع بين منتخبي البرازيل وباراغواي مساء اليوم السبت.

 

argentine-colombia

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم السيطرة التامة للمنتخب الأرجنتيني على مجريات اللعب في هذا الشوط الذي شهد عدة قرارات غريبة من الحكم أثارت غضب لاعبي الأرجنتين ومديرهم الفني خيراردو مارتينو، فيما اكتفى المنتخب الكولومبي بالدفاع في هذا الشوط ولجأ للخشونة أحيانا مما كلفه أربعة إنذارات مقابل إنذارين للاعبي المنتخب الأرجنتيني.

وشكل آنخل دي ماريا إزعاجا هائلا لدفاع كولومبيا وكانت الفرصة لخطيرة الأولى للتانغو عن طريقه حيث مرر كرة عرضية نموذجية في الدقيقة التاسعة وقابلها خافيير باستوري بتسديدة خادعة ولكن حارس المرمى الكولومبي ديفيد أوسبينا أخرجها ببراعة إلى ركنية.

 

messi-colombia

 

واستأنف المنتخب الأرجنتيني هجومه وسيطرته في الشوط الثاني فيما ظل المنتخب الكولومبي حريصا على التأمين الدفاعي مع استغلال المرتدات السريعة لتشكيل أي خطورة على المرمى الأرجنتيني ولكن دون جدوى.

 

messi-1

 

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب الكولومبي كل من جيمس رودريغيز وراداميل فالكاو جارسيا وخوان كوادرادو وإدوين كاردونا وأهدر البديل لويس مورييل (الركلة الرابعة حيث أطاح بها عاليا) وخوان زونيغا (الركلة السادسة التي تصدى لها الحارس الأرجنتيني) وجيسون مورييلو (الركلة السابعة التي أطاح بها عاليا) وسجل للمنتخب الأرجنتيني كل من ليونيل ميسي وإيزكويل غاراي وإيفر بانيغا وإيزكويل لافيتزي وكارلوس تيفيز وأهدر لوكاس بيليا (الركلة الخامسة التي سددها خارج القائم) وماركوس روخو (الركلة السادسة التي سددها في العارضة) .