IMLebanon

حوري: إنتخاب الرئيس بوابة كل الحلول

houri-ammar

 

 

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري أن انتخاب رئيس الجمهورية هو بوابة كل الحلول وما هو خارج عن هذا الاطار فيه مزيد من الهروب الى الامام.

حوري، وفي حديث لـ”صوت لبنان 93,3″، حذر من أن “الجميع خاسر ومتضرر من استمرار الشغور الرئاسي الذي يهدد الكيان”، مؤكدا “استمرار تيار المستقبل من خلال الحوار مع حزب الله، في محاولاته لاحداث خرق في جدار الانتخابات الرئاسية وإقناع الحزب بلبننة الاستحقاق”. وحمل “حزب الله” والعماد ميشال عون مسؤولية تعطيل انتخاب الرئيس.

وتوقع دعوة رئيس الحكومة تمام سلام الى جلسة لمجلس الوزراء في الاسبوع المقبل، منوها “بدور سلام في محاولة تدوير الزوايا وتخفيف الألغام من امام الحكومة التي لا مصلحة لأحد في تفجيرها وتعطيلها”. واعتبر أن إمتداد إجازة الحكومة حتى ايلول المقبل كما يروج البعض فيه مزيد من الانتحار.

وأشار حوري إلى أن “العميد شامل روكز وكثر من عمداء الجيش مؤهلون لتولي المنصب”، وأكد “رفض تيار المستقبل تعيين قائد للجيش في ظل الشغور الرئاسي”.

وعن أشرطة الفيديو التي نشرت عن تعرض بعض السجناء في رومية للضرب، اعتبر ان “لا مبرر لهذه الجريمة في مقابل رفض استخدام هذه الصورة لتشويه صورة القوى الامنية الشرعية، فالتجاوزات تحصل وسينال الفاعل عقابه”، ونفى “وجود اشكالات داخل تيار المستقبل حول هذه القضية رغم التباين في وجهات النظر”.