IMLebanon

شمعون: كل من لا يصفق لميشال عون يكون بنظره عاطل  يريد

 

dory-chamoun

 

اعتبر رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون ، ان صرخة الاقتصاديين هي لسان حال الشعب اللبناني، فتعطيل المؤسسات الدستورية وتطفيش الاستثمارات يعني مزيداً من البطالة والهجرة.

وقال في تصريح لصحيفة “اللواء”: نشكر السعودية ودول الخليج على توفيرهم مئات آلاف فرص العمل للبنانيين، وقيادات هذه الدول كانت حكيمة وكبيرة عندما لم تتعامل بالمثل مع “حزب الله”.

وأعلن ان وضع جدول أعمال مجلس الوزراء دستورياً من اختصاص رئيس الحكومة، وسلام لا يملك عصى سحرية لتلبية مطالب كل شخص “يتيس” امام مصالحه الشخصية، مضيفان ان ميشال عون يمثل فريقاً من المسيحيين وليس المسيحيين، وهو يدافع عن مصالحه الشخصية ومصالح اصهرته، ويسعى لتكوين عائلة حاكمة.

وأشار الى ان حلفاء برّي يعطلون جلسة انتخاب الرئيس وحضور بعض نوابه “تمثيلية” وعون و”حزب الله “من الممكن ان يعطلا انتخاب الرئيس سنة اخرى، وانه ليس من حق البطريرك الراعي ان يساوي بين من يعطل انتخاب الرئيس وبين من يحضر كل الجلسات.

وقال: من حق الشعب السوري ان يختار نظامه وليس من حق حزب الله ان يقاتله ليفرض عليه الرئيس الذي يريد”، وأن حماية الحدود من مهام الجيش وليس من مهام “حزب الله”.

وعن انتقاد “التيار الوطني الحر” لمؤتمر الاقتصاديين قال: كل من لا يصفق لميشال عون يكون بنظره عاطل. ما هي جريمة القطاع الاقتصادي، هل جريمة إذا صرخ وأطلق تحذير شديد اللهجة؟